اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد موكب نقل مركب الملك خوفو للمتحف المصري الكبير

نقل مركب الملك خوفو
نقل مركب الملك خوفو

يشهد مساء اليوم حدث أسطوري سيشهده العالم أجمع وهو نقل مركب الملك خوفو من الأهرامات إلي المتحف المصري الكبير، وسيتواجد في هذا الموكب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكبار الدولة والفنانون .

موعد نقل مركب الملك خوفو

سيتم نقل مركب الملك خوفو من من الهرم في تمام الساعة السادسة مساء حتى السابعة والنصف مساء ثم يتم بدء نقل في اتجاه المتحف المصري الكبير في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

وفي هذا السياق حيث صرح اللواء عاطف مفتاح مشرف عام على مشروع المتحف المصري أنه سيتم استخدام أحدث التقنيات العلمية العصرية تناسب هذا الحدث العالمي وهو نقل مركب الملك خوفو في أمان، حيث تم شراء عربة ذكية متطورة ذات تحكم عن بعد من بلجيكا ، وقمنا بتجربتها أكثر من مرة بنفس الأوزان التي تماثل وزن خوفو، وجدنا أنها ممتازة وتتحمل الأوزان الثقيلة.

يعد مسافة مابين الهرم والمتحف المصري الكبير الذي سينقل الملك خوفو هناك تقريباً 7,5 كيلومتر ، وتابع اللواء عاطف مفتاح قائلا إنه من وسائل الأمان تم تصميم هيكل حديدي ليحمي المركب الذي سينقل الملك خوفو من اي حادث سير أو مشكلة .

قال الأثري أشرف محيي الدين مدير عام منطقة أثار الهرم أنه تم قفل مركب الملك خوفو العام الماضي وتحديداً شهراً أغسطس نظراً لظهور جائحة فيروس كورونا في هذه الفترة .

وفي هذا الصدد تابع أشرف محيي الدين قائلاً سيستطيع السائحون مشاهدة هذا الموكب العظيم لنقل مركب الملك خوفو ،ليري عظمة أجدادنا المصريين القدماء وعظمتهم، وسيتواجد الفنانون وكبار الدولة والإعلاميين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لترويج هذا الحدث العالمي.

ما سبب نقل الملك خوفو من الهرم لمتحف المصري الكبير ؟

سبب نقل الملك خوفو من الهرم لمتحف المصري الكبير هو داخل الهرم لا توجد إمكانيات تجعل السائحون يشاهدونها في شكل يليق بالملك خوفو لذلك سيتم نقله لمتحف المصري الكبير لكي يكون مع افضل القطع الثمينة الفرعونية القديمة، بالإضافة لتوافر المكان الذي يناسب القطع الأثرية المصرية وتاريخة.

وفي هذا الإطار يعتبر المتحف المصري من أفضل الإنجازات التي قامها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لدولتنا مصر لكي يتم تجميع افضل القطع الأثرية مثل الملك خوفو وقبله ملكة كليوباترا والكثير ، بالإضافة أنه سيعيد السياحة من جديد بسبب الموكب الاول الذي قام فيه بنقل الملوك والملكة كليوباترا وحتشبسوت والقطع الأثرية ، ويعتبر ضرب المصريين رقم قياسي في عملية النقل اليوم التي ستستغرق عشر ساعات، وتم تأمين خط السير من خلال قوات الأمن المركزي والشرطة العسكرية لحماية هذا الحدث العالمي والعظيم ، ويعتبر هذا الموكب ترويج عالمي لاثارنا العظيم وعظمة المصريين القدماء.