اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد فتح الطيران السعودي 2021 وعودة الرحلات بين مصر والسعودية

الطيران السعودي
الطيران السعودي

يبحث العديد من المواطنين عن معلومات وتفاصيل أكثر عن فتح الطيران السعودي الدولي  وحاصا عودة الحركة الجوية بين مصر والسعودية، حيث تصدر موعد فتح الطيران السعودي محركات البحث حين أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء استعدادها الإستقبال المعتمرين من الخارج، ويسأل الكثير عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية مجددا.

فمنذ إتخاذ السعودية في فبراير الماضي قرار تعليق دخول المواطنين المصريين إلى الأراضي السعودية، إضافة إلى مواطني 19 دولة أخري ولم يتم إلغاء قرار التعليق، واتخذت السعودية ذلك القرار كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا لمنع انتشاره أثناء ظهور سلالة متحورة منه ببعض الدول، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي خلال السطور القادمة للتقرير.

عودة الحركة الجوية بين مصر والسعودية

لم تتلقى وزارة الطيران المدني حتى الآن أي تحديث بشأن تعليق قرار الحظر الذي أعلنته السعودية خلال شهر فبراير الماضي، نتيجة لظروف الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلىظهور سلالة جديدة متحورة أكثر شراسة ببعض الدول، لم تتخذ المملكة العربية السعودية أي قرارات حتى الآن حول عودة رحلات الطيران بينها وبين مصر.

ويستمر العمل بقرار تعليق دخول المواطنين المصريين بالأراضي السعودية، وحتى بالرغم من اعتماد وزارة الصحة السعودية ذات اللقاح الذي تم اعتماده منذ عدة أشهر، ذلك اللقاح الذي أخذه المواطنين المصريين وانخفاض نسبة أعداد الإصابات اليومية حسب ما جاء في البيانات التي تسجلها وزارة الصحة.

الضوابط التي يتبعها المعتمرين من الخارج

قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بدء استقبال المعتمرين المقيمين داخل الأراضي السعودية من يوم 23 من شهر يوليو الماضي، واستقبال المعتمرين المقيمين خارج الأراضي السعودية خلال موسم العمرة الحديث من يوم الثلاثاء القادم الذي يوافق يوم 10 من شهر أغسطس الجاري بأعداد محدودة التي سوف تحصل على تأشيرة الدخول لأداء مناسك الاعتمار.


ويجب على الراغب في أداء العمرة أن يكون حاصل على جرعتي لقاح فيروس كورونا، بجانب حصوله على شهادة معتمدة بذلك مضافة لأوراق السفر، ووجود تحليل الحمض النووي الـ«pcr» الذي يؤكد خلو صاحبه من فيروس كورونا وإنهاء جميع الإجراءات بشكل رقمي.