اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تحليل.. كيف فاز منتخب هولندا على الأرجنتين وتوج بالذهبية للمرة الرابعة؟

الوكالة نيوز

توج المنتخب الهولندي بالميدالية الذهبية لمسابقة هوكي السيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الثمين 3 / 1 على نظيره الأرجنتيني اليوم في المباراة النهائية للمسابقة.

وأحرز المنتخب الهولندي اليوم الميدالية الذهبية للمسابقة الأولمبية للمرة الرابعة في تاريخه بعدما توج بها سابقا في 1984 و2008 و2012 علما بأنه توج أيضا بالميدالية الفضية في 2004 و2016 .

وانفرد المنتخب الهولندي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالميدالية الذهبية لمسابقة هوكي السيدات في دورات الألعاب الأولمبية متفوقا على نظيره الأسترالي الذي أحرز اللقب ثلاث مرات سابقة فيما لم يفز أي فريق آخر باللقب أكثر من مرة واحدة.

وأضاف المنتخب الهولندي بهذا اللقب الأولمبي إلى اللقب العالمي الذي يحمله منذ 2018 والذي كان الثاني له على التوالي والثامن في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم.

وفي المقابل ، فقد المنتخب الأرجنتيني فرصة جديدة للفوز بلقبه الأولمبي الأول حيث توج بالفضية اليوم مثلما توج بها في أولمبياد سيدني 2000 ولندن 2012 .

تعادل سلبي

وبعد انتهاء الربع الأول بالتعادل السلبي ، حسم المنتخب الهولندي النتيجة في الربع الثاني بثلاثة أهداف في غضون سبع دقائق حيث سجلت مارجوت فان جيفن الهدف الأول من ركلة جزائية ركنية في الدقيقة 23 ثم أضافت زميلتها كايا فان ماساكر الهدفين الآخرين في الدقيقتين 26 و29 .

ومع نهاية نفس الربع (الثاني) ، سجلت أوجوستينا جورزيلاني من ركلة جزائية ركنية حيث مرت الكرة من بين قدمي حارسة المرمى الهولنديو جوسين كونينج.

وخلال الربعين الثالث والرابع ، كان المنتخب الأرجنتيني الأكثر نشاطا وفاعلية في المباراة ولكن المنتخب الهولندي كان الأكثر هدوءا وحافظ على انتصاره ليتوج بالميدالية الذهبية للمرة الثالثة في آخر أربع دورات أولمبية.

وفي وقت سابق اليوم ، أحرزت بريطانيا الميدالية البرونزية اامسابقة بعدما تغلبت على الهند 4 / 3 في مواجهة تحديد المركز الثالث.

وافتتح الفريق البريطاني التسجيل خلال الربع الثاني ، لكن جورجيت كور سجلت الهدف الأول للهند.

وبعدها ، أضافت كور هدف التعادل قبل أن تسجل مواطنتها فاندانا كاتاريا هدف التقدم 3 / 2 للفريق الهندي خلال الربع الثاني.

وبعدها نجح المنتخب البريطاني في فرض تفوقه وحسم المواجهة لصالحه بهدفين للقائدة هولي-بيرن-ويب وجريس بالسدون، لينهي المواجهة فائزا 4 / 3.