اهم الاخبار
الجمعة 21 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ننشر جدول أعمال منتخب مصر قبل مواجهة ألمانيا في دور الثمانية

ننشر جدول أعمال منتخب
ننشر جدول أعمال منتخب مصر قبل مواجهة ألمانيا في دور الثمانية

يؤدي منتخب مصر لكرة اليد مرانه الأخير اليوم، استعداداَ لمواجهة ألمانيا غداَ الثلاثاء بربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويتدرب منتخب مصر لكرة اليد تحت قيادة المدير الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو في الواحدة والنصف ظهر اليوم الاثنين استعدادا لمواجهة ألمانيا.

 ويشمل برنامج التدريب الصباحي لمنتخب مصر لكرة اليد محاضرة بالفيديو للاعبين لمشاهدة فريق المانيا ودراسة اللاعبين وتحركاتهم و تدريب خفيف بالجيم.

مشوار مصر وألمانيا لربع نهائي أولمبياد طوكيو

وتأهل منتخب مصر لكرة اليد لربع النهائي محققا 4 انتصارات في دور المجموعات بالأولمبياد كأول منتخب عربي واأفريقي يحقق ذلك، حيث احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط خلف الدنمارك بطل العالم والمتصدر.

وفاز منتخب مصر على البرتغال 37-31 ثم خسر من الدنمارك 32-27 ثم فاز على اليابان 33-29 ثم على السويد 27-22 وأخيرا على البحرين 30-20.

بينما تأهل منتخب ألمانيا لربع النهائي محتلا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط خلف منتخب فرنسا المتصدر وإسبانيا الوصيف.

وخسرت ألمانيا من إسبانيا 28-27 ثم فازت على الأرجنتين 33-25 وخسرت من فرنسا 30-29 وفازت على النرويج 28-23 وفازت على البرازيل 29-25.

أداء المنتخب لكرة اليد في الأولمبياد

في سياق اخر قال محمود حسين كابتن منتخب مصر السابق لكرة اليد ، إن أداء منتخب مصر لكرة اليد كان مشرف في الأولومبياد وهذا ليس وليد الصدفة أو المنتخب كان له حصانة معينة بل تم بسبب قوة وثبات و عقلانية المنتخب المصري المدهشة وأدائه المتميز .

واشار كابتن محمود حسين ، إلى ان الاداء كان عظيم في بطولة العالم في مصر ،وسابقاً كانت هناك نتائج جيدة لمنتخبات الشباب والناشئين التي بدورها دعمت الفريق الأول مما أدى إلى نتائج جيدة والمساهم  في هذه النتائج الباهرة هو المدرب و التنسيق بالإضافة للبرنامج المعتدل.

و أكد، أن كرة اليد هي الرياضة السباقة في النتائج الدولية ولديها منظومة عالية منذ عهد دكتور حسن مصطفى مروراً بكل رؤساء الأتحاد فعند عمل منظومة إدارية ناجحة و ومباراة دولية ودية فعلى المدى الطويل ستظهر هذه النتائج الرائعة كما ظهرت في المباراة الأخيرة لكرة اليد في مصر .

لاتوجد احتمالية للفوز بالصدفة

و أوضح ، أن في المنافسات العالمية ليس هناك احتمالية الفوز بالصدفة حيث الفرق يجب ان تتدرب بأقصى جهد لها حتى تصل إلى نتيجة راضية كما فعل فريق مصر لكرة اليد حيث هزم البحرين والأن قد أكد صعودة إلى الربع النهائي في أولمبياد طوكيو وهذا إنجاز عظيم لم يسبق حدوثة من سنين و هذا يعتبر فخر للدولة المصرية  .