اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على طرق الوقاية من أضرار ارتفاع الحرارة بعد وصول مصر للذروة

طرق الوقاية من ذروة
طرق الوقاية من ذروة ارتفاع الحرارة

وصلت مصر لذروة ارتفاع الحرارة، حيث تشهد كافة أنحاء مصر ذروة طقس شديد الحرارة يزيد عن الأيام الماضية بحوالي من درجة إلى درجتين، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة المتوقعة على القاهرة 42 درجة، والمتوقعة على جنوب الصعيد 45 درجة في الظل، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" طرق الوقاية من أضرار الحرارة الشديدة.

ذروة ارتفاع الحرارة 

طرق الوقاية من أضرار ارتفاع الحرارة 

-وصلت مصر لذروة ارتفاع الحرارة، لذا يجب المحافظة على مستوى مناسب من الترطيب، وبالتالي سنحتاج إلى استهلاك المزيد من الماء والسوائل الطبيعية أكثر من المعتاد عندما يكون الجو حارًا أو مائل للحرارة. 

-الحرص على تناول الأطعمة الطازجة التي لا تتطلب استخدام الفرن أو الموقد للتحضير كثير.

-يجب أن تشرب كميات كافية من السوائل قبل أن تشعر بالعطش وهو أول علامات الجفاف، للوقاية من الجفاف في ذروة الحر الشديد .

-عدم تناول وجبات كبيرة غنية بالبروتين، لأنها يمكن أن تزيد من حرارة التمثيل الغذائي و تدفي الجسم. 

-بعد ارتفاع الحرارة يجب أن تكون قادرا على التعرف على أعراض الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، وحالات الطوارئ الحقيقية المتعلقة بارتفاع الحرارة، مثل "التشنجات الحرارية، طفح الحرارة، الإنهاك الحراري، وضربة الشمس"، وحاول الاتصال بالإسعاف، وحاول تبريد جسمك إلى أن تصل المساعدة لك. 

طرق التغلب على ذروة ارتفاع الحرارة فى المنزل

-غلق الستائر داخل المنزل خلال أوقات ذروة ارتفاع الحرارة من اليوم بين الساعة 10:30 صباحًا وحتى 4 مساءً، خاصة فى فترة الموجة الحارة و ذروتها. 

-إذا كنت لا تمتلك تكييفا فاحرص على وضع وعاء أو صندوق كبير به ثلج أمام مروحة مكتب، حيث يجعل الهواء باردا مثل هواء المكيف.

-الابتعاد نهائيا عن الإجهاد البدني المفرط خلال الطقس شديد الحرارة وذروة ارتفاع الحرارة.

-استخدم أطعمة لا تحتاج للطهي أو شواية خارجية للطهي والتوقف عن إضافة حرارة إلى للمنزل المكيف، حيث يمكن أن يؤدي استخدام الموقد أو الفرن إلى توليد كمية هائلة من الحرارة التي تبقى في المنزل، فكلما طهيت أكثر في منزلك كلما زادت الحرارة في مطبخك، وبالتالي تؤثر على حرارة المنزل.