اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل حالة طقس ثاني أيام عيد الأضحى في مصر.. ودرجات الحرارة المتوقعة

 حالة طقس ثاني أيام
حالة طقس ثاني أيام العيد


تشهد حالة الجو في مصر  ، وذلك من طقس ثاني أيام عيد الأضحى المبارك اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021 ، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، وذلك ضمن المعدلات التي تم تسجيلها خلال الأيام الماضية ، ضمن موجة الجو الحار التي تتعرض لها البلاد بالتزامن مع فصل الصيف.

حيث أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة ستكون 37 درجة في حين أن الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ستكون 39 درجة ، بينما درجة الحرارة العظمى جنوب مصر ستكون 45 درجة ضمن أعلى معدل يتم تسجيله على مستوى الجمهورية.

 ولكن درجة الحرارة الفعلية ضمن ذلك الجزء من البلاد ستكون 46 درجة ، وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية ، وبداية من غداً الخميس فإن درجات الحرارة على مستوى الجمهورية ستخفض ، وذلك بمعدل عدة درجات عن المعدلات التي تم تسجيلها خلال الفترة الماضية وذلك في الأجزاء المختلفة من الجمهورية.

 لمدة 6 أيام متتالية وكاملة بداية من غداً الخميس وحتى يوم الأثنين من الأسبوع المقبل ، وذلك من أن تكون العظمى في محافظة القاهرة 36 درجة ، و 42 درجة ضمن الأجواء التي تقع في جنوب البلاد.

حالة طقس ثاني أيام العيد


حالة طقس ثاني أيام العيد في محافظة القاهرة والوجه البحري


تتميز حالة طقس ثاني أيام العيد في محافظة القاهرة ، باستمرار ارتفاع معدلات درجات الحرارة ، والتي شهدها ذلك الجزء ضمن شمال البلاد كغيره من الأجزاء الأخرى على مستوى الجمهورية ، خلال الأيام الماضية ، وذلك من كون درجة الحرارة العظمى اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021 ستكون 39 درجة.


وذلك من الفعلية في حين أن المسجلة من قبل هيئة الأرصاد الجوية ستكون 37 درجة ، وذلك الإختلاف يأتي بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ، حيث أن حالة الجو سيكون حار رطب نهاراً بينما سيكون معتدل رطب ليلاً ، وخلال ال 6 أيام المقبلة ، فإن المعدلات التي تم تسجيلها خلال الآونة الماضية ستتغير.

وذلك من انخفاض درجات الحرارة وذلك بداية من يوم غداً الخميس وحتى منتصف الأسبوع المقبل وذلك من يوم الأثنين ، وحالة الجو بالنسبة للوجه البحري من البلاد فإنه ستمتاز بتسجيل نفس المعدلات الخاصة ضمن المحافظة السابقة ، وذلك من جو رطب نهاراً ومن ثم يكون رطب معتدل ليلاً .

ومن المنتظر بداية من شهر أغسطس المقبل أن تختلف حالة الجو بشكل كبير وذلك بالمقارنة مع الفترة الحالية ، وأيضاً نهاية شهر يوليو وذلك ضمن ما يتم تسجيله من درجات حرارة مرتفعة خلال ذلك الشهر من كل عام.

 

حالة طقس ثاني أيام العيد


حالة طقس ثاني أيام العيد في جنوب مصر

حالة طقس ثاني أيام العيد،  وذلك من اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021 تمتاز بارتفاع معدلات درجات الحرارة ضمن يشهده ذلك الجزء البلاد بداية من الفترة الماضية ، بالتزامن مع ارتفاع نسبة الرطوبة ، وأيضاً غير ذلك من موجه الجو الحار التي تتعرض لها الأجزاء المختلفة من الجمهورية.

حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 45 وذلك ضمن المسجلة في حين أن الفعلية ستكون 46 درجة ، ولكن ووفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية فإنه بداية من غداً الخميس وحتى يوم الأثنين المقبل ، فإن درجات الحرارة وذلك على مستوى الجمهورية .

ومنها الأجزاء التي تقع ضمن جنوب البلاد ستخفض حيث أن العظمى في محافظات الصعيد ستصل ل 43 درجة ، بينما الفعلية ستكون 44 وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح ، وحالة الجو اليوم سيكون شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً وذلك في صعيد مصر وأيضا جنوب محافظة سيناء.

والتي ستشهد بداية من غداً الخميس وحتى يوم الأثنين المقبل انخفاض درجات الحرارة وذلك من وصول العظمى ل 37 درجة ولكن الفعلية وبسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ستكون 40 درجة.


حالة طقس ثاني أيام العيد في السواحل الشمالية

طقس ثاني أيام العيد في السواحل الشمالية من البلاد اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021 ، لن يختلف عن باقي الأجزاء السابقة من البلاد وذلك من استمرار ارتفاع معدلات درجات الحرارة ، ولكن سيتم تسجيل أقل درجة حرارة وذلك على مستوى الأجزاء المختلفة من الجمهورية.


حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 31 درجة ، والتي سيشعر بها المواطنين 37 درجة ف حالة الجو اليوم سيكون مائل للحرارة نهاراً معتدل رطب خلال ساعات الليل  ، وخلال الأيام المقبلة وذلك بداية من يوم غد الخميس وحتى يوم الأثنين فإن معدلات درجات الحرارة سينخفض.

وذلك ضمن ذلك  الجزء من البلاد بالتزامن مع نشاط الرياح ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضا المتوسط فإنها اليوم ستكون معتدلة ، وخلال الأيام المقبلة ستكون معتدلة إلى مضطربة وذلك بفعل الرياح الشمالية الغربية.

حالة طقس ثاني أيام العيد


درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء وطقس ثاني أيام العيد


درجات الحرارة اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021 وذلك ضمن طقس ثاني أيام العيد فإنها ستكون مرتفعة ، وذلك على مستوى الأجزاء المختلفة من الجمهورية وبشكل خاص الأجواء التي تقع ضمن محافظات الصعيد ، وذلك من ذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ومن ثم يعتدل خلال ساعات الليل.

،بينما في باقي محافظات الجمهورية فإنه سيكون حار رطب ، ومائل للحرارة خلال ساعات النهار ، ومن ثم يعتدل خلال ساعات الليل ، ودرجة الحرارة العظمى اليوم في محافظة القاهرة وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية فإنها ستكون 37 درجة ، والصغرى 25 درجة.


 بينما في السواحل الشمالية من البلاد فإنها ستكون 31 درجة ، والصغرى 24 درجة ، وفي جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 45 درجة ، والصغرى 25 درجة ، بينما في شمال الصعيد فإنها العظمى ستكون 39 درجة ، والصغرى 25 درجة.

وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 40 درجة والصغرى 27 درجة ، في حين أن درجة الحرارة الفعلية ستكون أعلى من المعدلات السابقة بمقدار درجتين وذلك من حالة طقس ثاني أيام العيد ودرجات الحرارة الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021.