اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في الذكري الاولي لانفجار مرفأ بيروت.. هيفاء وهبي تعبر عن حزنها الشديد

الفنانه هيفاء وهبي
الفنانه هيفاء وهبي

في 4 من أغسطس 2020 الماضي، شهدت لبنان أسوأ كارثة في العصر الحديث، وهي انفجار مرفأ بيروت، بسبب تخزين كميات هائلة من نيترات الأمونيوم، ما أسفر عن انفجار ضخم خلف عشرات القتلى والمصابين.

فقد عبرت الفنانه اللبنانية هيفاء وهبي، عن حزنها الشديد بالذكري الأولي لإنفجار مرفأ بيروت في مثل هذا اليوم 4 أغسطس، موجهة رسالة مؤثرة عبر حسابها بموقع " انستجرام ".

ونشرت صورة لها من منزلها أمام دمار مرفأ بيروت، مرتدية فستان أبيض وتحمل باقة زهورعلى روح الشهداء الذين فقدوا أرواحهم في التفجير.

هيفاء وهبي

وعلقت هيفاء علي الصورة قائلة " اليوم الذكرى الأولى لعيد موتك يالبنان ..اتغير المنظر الي كنت شوفه من شرفة بيتي المطلة عليك يا مرفأ.. كنت أوقف عالشرفة و شوف بيروت الحلوة ،شوف الأضوية والناس عمتتمشى مبسوطة..هلا صار المنظر جرح ..صرت شم ريحة وجع وصرخة كل شخص فقد غالي عقلبه بالانفجار ".

واضافت هيفاء وهبي " لكل طفل ولكل شاب ولكل صبية ولإلك يا سحر.. لكم يا ملائكة بالسما بهدي وردة بيضا متل روحكم البريئة الي ما ذنبها !! المنظر اتغير يابيروت..بترجاكي ارجعيلنا يا حلوة اشتقنالك..ببوس إيدَك يا لبنان قاوم جبروتهم وقسوتهم ما تروح مطرح ما بدن ياخدوك.. دخيلك يا وطنّا ما إلنا غيرك ".

وانهت كلامها قائلة " يا سندنا و يا ضهرنا المكسور نحنا حدّك مارح نتركك لترجع توقف علي رجلك، وقلّها لبيروت الي راقدة بالعناية الفائقة نحنا واقفين برّا بس عمبيقولولنا الزيارة ممنوعة ما عمبيخلونا نفوت نطمن عليها! اليوم لابستِلك انا ابيض يا حلوة.. لونك، لون الأمل اللي ما بدي افقده قومي اوقفي مشّي معنا نرجع لهونيك ".

يذكر أن الانفجار راح ضحيته أكثر من 200 شخص وجرح الآلاف، بالإضافة إلى تضرر آلاف المساكن فى العاصمة اللبنانية بيروت.

مالا تعرفه عن الفنانه هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

هيفاء محمد وهبي من مواليد 10 مارس 1979، مغنية وممثلة وفنانة استعراضية لبنانية مصرية، حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز عن فئة الممثلات والمغنيات والفنانات الإستعراضيات. أصدرت عدد من الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة فيديو كليب. حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 «النساء المرغوبات» وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبول الأمريكية.

في عام 1992 تم اختيارها كملكة جمال لبنان، وبدأت حياتها كعارضة أزياء وشاركت أيضاً كمودل في عدة فيديو كليبات وأعلانات تلفزيونية، ثم عملت كمذيعة في شبكة راديو وتلفزيون العرب عام 1999، وقدمت أولى ألبوماتها الغنائية في 2001 وقدمت العديد من الألبومات الغنائية وأحيت عدة حفلات في العديد من الدول العربية.

دخلت مجال التمثيل كضيفة شرف في فيلم بحر النجوم عام 2008 وفي عام 2009 اختيرت لبطولة فيلم دكان شحاتة الذي أخرجه المصري خالد يوسف استمرت بالتمثيل ايضًا وقدمت عدد من الأعمال مثل فيلم حلاوة روح ومسلسل كلام على ورق ومريم والحرباية.