اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل تراجع الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

تطورات مختلفة شهدتها الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز ، وذلك من إصابتها ب فيروس كورونا المستجد نهاية أبريل الماضي ، وذلك منذ ظهور أعراض الإصابة عليها بشكل واضح إلى تلقيها أحد اللقاحات المعتمدة لمواجهة فيروس كوفيد_19.

وعدة أدوية أخرى ضمن برتكوول العلاج ومن ثم شفيت من تلك الإصابة نظراً ل سلبية أخر مسحة أجرتها ولكن الفيروس أثر مباشرة على الجهاز التنفسي ، ونتج عن ذلك معاناتها من مضاعفات ما بعد الإصابة وذلك من الفشل التنفسي بسبب تليف الرئة.

وبعد ذلك بدأت في تلقي أدوية جديدة تساعد على تحسن حالتها والذي كان بشكل تدريجي وبسيط وفي بعض الأحيان كانت حالتها تتدهور ومن ثم تعاود الإستقرار ، وبعد وفاة زوجها الفنان سمير غانم في 20 مايو 2021 قرر أفراد أسرتها عدم أخبارها بالأمر وذلك حتى يتحسن وضعها الصحي.


وبعد شائعة وفاتها تم نقلها من المستشفى التي كانت تتلقى فيها الرعاية الطبية اللازمة لها إلى مستشفى أخرى ، وذلك من وضعها داخل غرفة العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي وذلك ضمن ما استلزمه وضعها الصحي خلال الفترة الماضية.

وكان آخر تطورات الحالة الصحية لها هو وجود مقترح من قبل الأطباء ب زرع رئة جديدة لها ولكن تم رفض الأمر من قبل عائلتها وذلك نظراً لخطورة تلك العملية ، ومن ثم وبسبب حالتها النفسية السيئة تراجع وضعها الصحي مرة أخرى وذلك خلال الفترة الحالية.

دلال عبد العزيز

مرض الفنانة دلال عبد العزيز


كانت الفنانة دلال عبد العزيز واحدة من الفنانين ممن انتقلت إليهم العدوى ب فيروس كورونا المستجد ، وذلك منذ 3 أشهر ، بالتحديد في نهاية أبريل الماضي ، الأمر الذي تطلب نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة للحصول على رعاية طبية مناسبة لوضعها الصحي حتى يتم تماثلها للشفاء.

وكان ذلك بالتزامن مع إصابة زوجها الفنان الراحل سمير غانم بذلك الفيروس ولكنه وفاته المنية في 20 مايو الماضي ، وحتى الآن لم يتم أخبارها بخبر وفاتها وذلك حتى لا يؤثر الأمر على وضعها الصحي ، وذلك من سوء حالتها النفسية بسبب الحزن الشديد عليها.

 وبعد مقاومتها ذلك الفيروس وذلك من الشفاء من الإصابة ولكن وبسبب التقدم في السن أصيبت ب مضاعفات ما بعد الإصابة ، والتي تمثلت في صعوبة التنفس والكلام الأمر الذي جعلها تظل داخل غرفة العناية المركزة ويتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي بشكل شبه مستمر.

وعلى الرغم من ذلك فإنها كانت حريصة على السؤال عن زوجها الفنان سمير غانم والتي لم تعمل ب خبر وفاته وخلال الأيام الماضية ، تم نقلها إلى مستشفى طبية أخرى ، متخصصة في علاج مضاعفات ما بعد الإصابة ب فيروس كورونا.

وذلك حتى تتحسن حالتها بعد فترة طويلة من البقاء في المستشفى والعلاج ويعد زراعة رئة جديدة لها هو المقترح الطبي الذي كان من قبل طاقم الأطباء المعالجين لها في تلك المستشفى ، ولكن أفراد عائلتها وبسبب خطورة العملية لم يوافقوا على الأمر.

كونهم منتظرين أن تتحسن حالتها بشكل طبيعي بعد حصولهم على الأدوية اللازمة لها ، ووضعها على أجهزة تنفس مختلفة تساعد على استقرار حالتها.

دلال عبد العزيز

 تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز


وكانت أخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز ، وذلك بعدما تم نقلها إلى مستشفى أخرى تتلقى فيها الرعاية الصحية اللازمة لها ، وذلك كونها بقيت في المستشفى السابقة فترة طويلة جداً ، وذلك من 3 أشهر ولم يتحسن وضعها الصحي بشكل كبير .

وذلك بعد إصابتها بمضاعفات ما بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، وذلك من الفشل التنفسي بسبب تلف الرئة ، هو تراجع حالتها الصحية ويعود السبب وراء ذلك نتيجة بقائها تلك المدة الطويلة في المستشفى وهو الأمر الذي أثر بالسلب على الحالة النفسية لها ، بالإضافة إلى أنه وعلى الرغم من الرعاية الطبية التي كانت تحصل عليها من الأطباء إلا أن وضعها الصحي لم يستقر بشكل المنتظر.

فقط كان يتحسن ومن ثم تعاود التدهور كون مضاعفات ما بعد الإصابة أدت إلى تلف الرئة الأمر الذي جعلها تظل دائمًا على جهاز التنفس الصناعي كما أنها كانت تتكلم بصعوبة ولفترة قصيرة فقط، مع أفراد عائلتها وذلك للسؤال عن الوضع الصحي ل زوجها الفنان سمير غانم والذي لم تعلم بخبر وفاته.

ويحاول الأطباء المعالجين لها خلال الفترة الحالية تقديم الرعاية الطبية لها والتي تساعد على وجود تحسن في حالتها خلال الفترة المقبلة وذلك حتى تتماثل للشفاء ، وتعود إلى عائلتها مرة أخرى.

دلال عبد العزيز


دعاء رواد منصة فيسبوك ل دلال عبد العزيز


تصنف الفنانة دلال عبد العزيز أنها من أشهر الفنانات في مصر ، وذلك بداية من فترة الثمانينات وله الملآين من المتابعين ممن يحرصون على الدعاء لها بالشفاء العاجل ، وذلك منذ إصابتها ب فيروس كورونا ، وأيضا بعد معاناتها من مضاعفات الإصابة.


وذلك من خلال منصات التواصل ، ومنها منصة "فيسبوك" ، من خلال الحسابات الخاصة بأفراد عائلتها ممن يطلبون بدورهم من جمهورها الدعاء لها ، حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً " اللهم اعف عنها وارزقها ومرضانا جميعاً شفاء لا يغادر سقما عاجلاً غير آجل آمين آمين آمين يارب العالمين".

كما كتب متابع آخر ، قائلاً "ربنا يشفيها ويعافيها ويقومها بالسلامة ويشفي كل مريض اللهم انت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما اللهم أشفي كل مريض يتألم من المرض يارب ندعوك فاجب دعائنا يا أرحم الراحمين".

وأيضا كتبت متابعة أخرى ، قائلة "ربنا يشفيها ويعافيها ويقومها بالسلامة ويشفي كل مرضى المسلمين أجمعين" ، بالإضافة إلى كتابة إحدى المتابعات لها، قائلة"  أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها شفاء لا يغادر سقما" ، وذلك بعد تراجع الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز ، ضمن أبرز تطورات حالتها.