اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد تسليم وأماكن طرح الوحدات السكنية لمنخفض ومتوسط الدخل

موعد تسليم وأماكن
موعد تسليم وأماكن طرح الوحدات السكنية لمنخفض ومتوسط الدخل

شقق التمويل العقاري الجملة الأكثر تداولًا بين العديد من الأشخاص والفئات المختلفة كما أنها من اكثر عمليات البحث على مؤشر بحث جوجل العالمي، حيث يهتم عدد كبير منهم بمتابعة اخر التطورات الخاصة بمبادرة التمويل العقاري التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي، والتي تطرح بفائدة قدرها 3% فقط.

مبادرة التمويل العقاري الجديدة

كشف عدد من المصادر المرتبطة بإعداد مبادرة التمويل العقاري الجديدة التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن كافة الشروط والتفاصيل التي تم الاعلان عنها من قبل الوزارة؛ لاستفادة شريحة متوسطي الدخل، سواء الأعزب أو المتزوج، من الحصول على تمويل وحدة سكنية من البنوك بفائدة 3% فقط.

صندوق التمويل العقاري

‏أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه سيتم نشر إعلانين لطرح وحدات سكنية جاهزة وستكون الأولى جاهزة على التسليم الفوري، وأخرى تحت الإنشاء، تسلم خلال 36 شهرًا، بمساحات تتراوح بين 100 و120 م2، وستكون خاصة بالمواطنين من متوسطي الدخل فقط.
ونستعرض لكم خلال التقرير التالي تفاصيل مبادرة التمويل العقاري التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي تم طرحت بفائدة ٣٪ وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى الشروط التي يجب توافرها في الوحدة السكنية والمستفيد، إليكم اهم المعلومات:

موعد حجز وحدات التمويل العقاري

أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه سيتم نشر إعلانين لطرح وحدات سكنية جاهزة وستكون الأولى جاهزة على التسليم الفوري، بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، ويتم سداد مقدم يبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل لمدة تصل إلى 30 عامًا، في عدد من المدن والمراكز بمحافظات الجمهورية ، وأخرى تحت الإنشاء، مشيرًا إلى أن استلامها سيكون خلال 36 شهرًا، ويتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في يوم 1 يناير للعام الجديد 2022.

أضاف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات المقرر طرحها سيتم حجزها اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 8 أغسطس 2021، وحتى يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021، (للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط).
 ومن يوم الأحد الموافق 15 أغسطس 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021، (لجميع المواطنين بما فيهم المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة).

أماكن طرح وحدات التمويل العقاري الجاهزة على التسليم

وحسب ما أعلن عنه الصندوق فإن الوحدات الجاهزة على التسليم، ستكون بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، في مدن ومراكز المحافظات التالية: (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط)، بأسعار تتراوح بين 164 و310 آلاف جنيه.

كما سيتم طرح وحدات جاهزة على التسليم، في مدينتي شطا والزرقا بمحافظة دمياط بمساحات تتراوح بين 105 و114م2، وبسعر يتراوح بين 640 و900 ألف جنيه.

مقدم حجر الوحدات السكنية الجاهزة على التسليم ضمن مبادرة التمويل العقاري

أوضح صندوق التمويل العقاري أن الوحدات السكنية الجاهزة على التسليم الفوري، يتم سداد مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويتم سداد مقدم يبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة.

أماكن طرح وحدات التمويل العقاري التي تسلم خلال 36 شهرًا

وعن الوحدات التي تسلم خلال 36 شهرًا، ستكون خاصة بالمواطنين من متوسطي الدخل فقط، وسيتم طرحها بالمدن التالية: (بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة «البداري»، وبورفؤاد)، وتتراوح مساحات الوحدات السكنية المطروحة بين 100 و120 م2، كما يتراوح سعر الوحدة السكنية بين 471 و950 ألف جنيه، والتي من المقرر تسليمها خلال 36 شهرًا.

مقدم حجر الوحدات السكنية التي تسلم خلال 36 شهرًا ضمن مبادرة التمويل العقاري

أوضح صندوق التمويل العقاري أن الوحدات السكنية، التي تسلم خلال 36 شهرًا، يتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في يوم 1 يناير للعام الجديد 2022، وتبلغ قيمتها 25 % من ثمن الوحدة، ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65 % من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عاماً بسعر عائد 3 % متناقصة.