اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في عيد ميلاده الـ54.. ما لا تعرفه عن فان ديزل

فان ديزل
فان ديزل

ولد " فان ديزل" في مثل هذا اليوم 18 يوليو عام 1967 في نيويورك، ويحتفل اليوم الأحد بعيد ميلادك الـ 54 ويعد واحدًا من أبرز الممثلين على مستوى العالم وأكثرهم شهرة ونجاحًا بأفلامه وأبرز تلك الأفلام سلسلة  Fast & Furious الذى حقق بها نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر على مستوى العالم، ويقدم لكم موقع " الوكالة نيوز " خلال السطور التالية، مالا تعرفه عن الفنان فان ديزل.

معلومات عن الفنان فان ديزل

فان ديزيل واحد من أشهر الممثلين في العالم فهو ممثل ومخرج ومنتج وكاتب سيناريو أمريكي أدى الكثير من أدوار البطولة في أفلام الإثارة والتشويق، وأدار عددًا من شركات الإنتاج، وحاصل على عدد من الجوائز أبرزها جائزة مهرجان كان السينمائي، اسمه الحقيقي مارك سنكلير فنسنت واشتهر بـ “ فان ديزل ”.


وُلد في 18 يوليو 1967 في نيويورك.


ليس مُمثلا فقط، بل منتج وكاتب سيناريو ويعمل بالدبلجة أيضا.

اول عمل له كان طفلاً عنده 7 سنوات وشارك في أول مسرحية له " Dinasour Door " والتي عُرضت على مسرح "مسرح من أجل نيويورك " في قرية غرين ووتش.

فان ديزل


دخل كلية هنتر وتابع المشاركة في المسرحيات طوال فترة مراهقته، ثم درس الكتابة الإبداعية في كليته والتي كانت الملهم له في كتابة السيناريو، وعمل في البداية حارسًا أمنيا في أحد النوادي الليليه.

كان أول ظهور له على شاشة السينما كان عام 1990 من خلال فيلم Awakenings.

قام بإخراج وكتابة وإنتاج فيلمه القصير Multi-Facial إضافة إلى التمثيل فيه، وقد شكل أولى خطواته في المجال الفني، وعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي، لم يحقق ديزل مبتغاه حتى جاءته الفرصة عندما ضمه المخرج ستيفن سبيلبيرغ إلى طاقم فيلمه Saving Private Rayan، حيث وجد الاهتمام الذي استحقه، ثم اكتسب فان ديزل شهرة بأدائه دور البطولة في سلسلة أفلام الأكشن والإثارة The Fast And The Furious، حيث أعاد إلى الأذهان شخصية دومينيك توريتو.

 

 

ابرز اعمال الفنان فان ديزل


Awakenings.

Multi-Facial.

Strays.

Saving private Ryan.

The Iron Giant.

Pitch Black.

Boiler Room.

Knockaround Guys.

XXX.

A Man Apart.

The Chronicles of Riddick.

Find Me Guilty.

Babylon A.D.

Riddick.

Life is a Dream.

Billy Lynn's Long Halftime Walk.

صائد الساحرات الاخير.

اقرأ أيضا..