اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

احمد عز: فيلم العارف تم تأجيله سبب كورونا

الوكالة نيوز

قال النجم احمد عز ان فيلم العارف كان سيعرض من خلال سنتين ولكن اسباب تأخره هي توقف تصوير الفيلم في وقت الكورونا، والمشكلة الاكبر هي ان تصوير الفيلم كان في عدة دول لذلك كان من الصعب الانتقال خلالهم في فترة الكورونا، كما ان الفيلم من الاقسام الصعبة للغاية من الجانب المهني، وايضا التعب الجسدي.

واوضح ان الفكرة التي يقدمها الفيلم هي فكرة معاصرة للزمن الحديث ولما يحدث الان، حيث انه من المستحيل ان تحدث اي حروب الان بالاسلحة او الدبابات والطائرات، لكن الحروب اصبحت الان حروب سيطرة فكرية وذلك من خلال ما يتم تقديمه لك في السينما والتليفزيون والكتب التي تقرأها والسوشيال ميديا ايضا.

واشار ان السوشيال ميديا هي عبارة عن معارك سيطرة على الدماغ، واذا لاحظنا البادج الخاس بالسينما سنجده وصل ل٦٠٪  وهي نسبة عالية للغاية، كما ان السينما تدخل حوالي ٧٠% تعتمد على ٢١٠ او ٢٢٥ وهذه الفئة التي تستطيع بهاتفها رؤية كل الافلام والمسلسلات على الموبايل في اي وقت وفي اي مكان. 

واضاف ان في فيلم العراف تغيرت كل المعايير لتصل لما يتوافق مع الزمن الحالي حيث تم تغيير للطريقة التي يتم تصوير الفيلم بها، وطريقة الاكشن التى تم الاستعانة بها ايضا، حيث كان يجب ان تكون مواجبة لما يحدث الان، حيث انه لا يجب علينا  تقديم فيلم دون المستوى.

واختتم "عز" حديثة خلال مكالمته الهاتفية مع احمد موسى في برنامج على مسئوليتي في قناة صدى البلد ان الذي يتم تقديمه في الخارج أصبح ينافس ما يقدموه، حيث لننا نمتلك كاميرا كما يمتلكون هم، كما ان هذا فيلم لذلك يجب تقديم الأفكار التقنية مثلنا مثل المخرجين والممثلين بالخارج،  وهذا ما اتمناه واسعي له، حيث انه خلال السنوات الاخيرة اصبح لدينا كيانات انتاجية كبيرة وكان لفيلم "العراف" انتاج ضخم وكانت له الميزانية الاعلى لهذا العام.