اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021.. وموعد ومكان إقامتها

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

يشارك في كأس العالم للأندية 2021 أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المُضيف، وبعد أن توج النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، استطاع الأهلي أن يتأهل رسميًا إلى كأس العالم للأندية 2021 في نسختها الجديدة، وأيضًا استطاع نادي تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا أن يحجز مكان لنفسه في كأس العالم للأندية 2021.

الفرق المشاركة وموعد ومكان إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2021

من المتوقع أن تستضيف اليابان فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2021، حيث تأهل قبل النادي الأهلي نادي تشيلسي الإنجليزي للبطولة بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا في شهر مايو الماضي، بينما يعتبر الأهلي ثاني الأندية التي تأهلت للبطولة على حساب فريق كايزر تشيفز.

في قارة آسيا وأمريكا الجنوبية، وصلت البطولة إلى ثمن النهائي في انتظار معرفة البطل نوفمبر المقبل.

كما وصلت بطولة دوري أبطال الكونكاكاف إلى الدور نصف النهائي، وتلعب المباراة النهائية في أكتوبر.

ومع إلغاء دوري أبطال أوقيانوسيا، فمن المتوقع أن يتم تحديد الفريق المشارك مع نهاية الشهر الحالي.

وسيكون الفريق السابع هو بطل الدوري في اليابان الدولة المستضيفة للبطولة.

إنجازات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 

حقق النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية الميدالية البرونزية فى النسخة السابقة من البطولة، والتي أقيمت بدولة قطر في فبراير الماضي، كما  لعب الأهلي بنفس البطولة عام 2006 وحصل خلالها على المركز الثالث في مشاركته الأولى بكأس العالم للأندية.

ألقاب النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا 

استطاع الأهلي أن يحقق أول لقب إفريقي له عام 1982 على حساب أشانتى كوتوكو، والبطولة الثانية للمارد الأحمر كانت عام 1987 على حساب الهلال السوداني، بهدفين نظيفين.

وتوج الأهلي في عام 2001 على حساب صن داونز بالنسخة الثالثة لبطولة أفريقيا، وحقق الأهلي رابع ألقابه الإفريقية عام 2005، بعد الفوز على النجم الساحلي التونسي.

واللقب الإفريقي الخامس للشياطين الحمر، كان في عام 2006، وكان على حساب الصفاقسي التونسي ، والبطولة السادسة كانت على حساب القطن الكاميروني.

أما البطولة السابعة للأهلي كانت في 2012 أمام الترجي التونسي، وفي 2013، التقى الأهلي مع أورلاندو الجنوب إفريقي وتوج الأهلي بالبطولة الثامنة.

وتوج الأهلي بنسخة 2020 بعد التغلب على الزمالك بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد القاهرة كأول نهائي إفريقي يقام بين فريقين من دولة واحدة ومن مباراة واحدة، ليصل إلى النسخة التاسعة في تاريخه ويصبح الأكثر تتويجًا في إفريقيا.

وأخيرًا حقق الأهلي الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة من الأهداف، في المباراة التي على ملعب ستاد محمد الخامس في المغرب 17 يوليو الجاري.

تهنئة نادي تشيلسي للنادي الأهلي بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا 

هنأ نادي تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا  النادي الأهلي بحصوله على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة وعبر عن سعادته، وأن إفريقيا تتزين باللون الأحمر للأهلي مثلما تزينت أوروبا بالأزرق لفوز تشيلسي، وانهم مستعدون لملاقاة الأهلي في كأس العالم للأندية.