اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد رفض لوكاكو.. أسماء نارية لتدعيم هجوم تشيلسي

185912
185912

كشف روميلو لوكاكو مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي عن رغبته في البقاء بصفوف النيراتزوري هذا الصيف مما يعني أن خطط تشيلسي للتعاقد مع مهاجمه السابق قد تلاشت الآن. واحتل المهاجم البلجيكي قمة لائحة توماس توخيل لتدعيم الهجوم وكان من المفهوم أن لوكاكو من بين أهدافه الرئيسية. والآن سيضطر تشيلسي للبحث خيارات أخرى وقامت صحيفة ’’إكسبريس’’ بتحليل أفضل خمسة بدائل يمكن أن تنضم للفريق.

1- هالاند

يعد هالاند من المهاجمين المميزين في الكرة الأوروبية بوجه عام حيث سجل 41 هدفًا في 41 مباراة مع بوروسيا دورتموند الموسم الماضي. وسيكلف اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني ، لكن هذا سيكون استثمارًا مفيدًا للمهاجم الذي سيتحسن مع تقدم العمر. ومن المقرر أن يصبح الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه والبالغ 64 مليون جنيه إسترلينيًا نشطًا في الصيف المقبل ، لكن البلوز يمكن أن على منافسيه من خلال إبرام صفقة هذا الصيف. وسيكون هالاند مناسبًا تمامًا لنظام تشيلسي نظرًا لأنه يجيد اللعب وهو مواجهة للمرمى أو من خلفه. وسوف يجعل التعاقد مع هالاند تشيلسي في طليعة المنافسة مع مانشستر سيتي على المنافسة ببطولة الدوري.

2- روبرت ليفاندوفسكي

فاز ليفاندوفسكي بكل شيء في بايرن وقد ألمح بالفعل إلى أنه سيكون منفتحًا على الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وبعد أن أمضى معظم حياته المهنية في الدوري الألماني مع كل من بوروسيا دورتموند والعملاق البافاري ، قد لا يحصل اللاعب البولندي الدولي على العديد من الفرص لتجربة شيء جديد. وبحسب ما ورد، أجرى تشيلسي اتصالات مع ليفاندوفسكي وبعد وقت قصير من ظهور هذه التقارير ، رفض اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا الالتزام بمستقبله مع بايرن ميونيخ. قال لقناة ’’كانال بلس’’: ’’ما زلت منفتح في أفكاري، أشعر أنني بحالة جيدة للغاية في بايرن ميونيخ ، المدينة رائعة ، إنه ناد رائع’’. وتابع: ’’لدي فضول دائمًا لتعلم لغة جديدة وثقافة جديدة، لكن سواء كان ذلك في كرة القدم أو بعد مسيرتي ، حتى أنا لا أعرف’’. وقد لا يكون ليفاندوفسكي حلاً طويل الأمد ، لكنه بالتأكيد سيكون إضافة تغير قواعد اللعبة في الهجوم باعتباره أفضل مهاجم في العالم حاليًا.

3- هاري كين

لقد أوضح توخيل بالفعل أنه يرغب في التعاقد مع كين ولكن هذا سيكون صعبًا. ومن غير المرجح أن يبيع دانيال ليفي هدافه على الإطلاق خاصًة لمنافس مباشر له في لندن. لكن تشيلسي سيعطي كين فرصة للبقاء في لندن إذا كان على استعداد للرحيل وعدم التفكير في فكرة الانتقال لمنافس. وسيكلف ما يقارب 150 مليون جنيه إسترليني وليس من الواضح ما إذا كان البلوز سيكون لديهم هذا النوع من المال لإنفاقه. ومع ذلك ، إذا تمكنوا من تأمين الصفقة بسعر أرخص ، فإن فكرة ضم كين لا تحتاج إلى تفكير.

4- لوتارو مارتينيز

ستكون خطوة مخادعة من تشيلسي إذا لجأوا إلى مارتينيز بعد أن تجاهلهم شريكه في هجوم النيراتزوري لوكاكو. وشكل الثنائي ثنائية هائلة في الموسمين الماضيين مع إنتر ميلان ، حيث ساهموا في تتويجه بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم. وأعلن مارتينيز مؤخرًا أنه يريد تجديد عقده مع إنتر ، لكنهم خسروا الآن مدربهم أنطونيو كونتي ويمكن أن تتغير الأمور. ويحتاج إنتر المال لتخفيف معاناتهم المالية ، وسيكون بيع مارتينيز أحد السبل لتسوية الديون التي تلاحق النادي. وبصفته هدافًا طبيعيًا ، فهو يشبه سيرجيو أغويرو وفي سن 23 عامًا ويسير مارتينيز بخطى ثابتة لكي يكون واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم

5- أندريه سيلفا

تألق لاعب أينتراخت فرانكفورت بصورة ملفتة للنظر رفقة فريقه حيث سجل 28 هدفا في 32 مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم. وفي الخامسة والعشرين من عمره ، اقترب اللاعب البرتغالي من بلوغ القمة ومن الواضح أنه مستعد لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته بعد الرد على النقاد بعد مسيرته الغير موفقة مع ميلان وإشبيلية على التوالي. لكن ستساور تشيلسي بعض الشكوك حول ضم لاعبين جدد من الدوري الألماني. وعلى الرغم من تألف كاي هافرتز في نهائي دوري أبطال أوروبا وتسجيله هدف الفوز ، إلا أنه فشل في الارتقاء إلى مستوى التوقعات بعد انتقاله للفريق بقيمة 72 مليون جنيه إسترليني من باير ليفركوزن. ويمكن قول الشيء نفسه عن تيمو فيرنر ، الذي سجل 28 هدفاً في الدوري الألماني لصالح فريق لايبزيغ في موسم 2019/20 قبل أن ينتقل إلى غرب لندن. ولقد نجح في تسجيل ستة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول في إنجلترا على الرغم من أن ذلك قد يشير إلى أن الانتقال من ألمانيا ليس بالسهولة التي كان يعتقدها في البداية. وهذا هو الموسم الوحيد الرائع في مسيرة سيلفا وقد ترغب الأندية الكبيرة في رؤيته يكرر أداءه هذا الموسم قبل أن يفرض رسومًا كبيرة للتعاقد معه. رسميًا.. تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي