اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

إنجازات محمود الخطيب منذ توليه رئاسة الأهلي.. تفاصيل

محمود الخطيب
محمود الخطيب

ازداد البحث في الساعات الماضية عن اسم محمود الخطيب "بيبو"، حيث استطاع النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب أن يتوج بدوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي وفي أقل من 9 أشهر، بعدما انتصر في المباراة النهائية على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة مساء أمس السبت على ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، ويستعرض موقع “الوكالة نيوز ” إنجازات كابتن محمود الخطيب كلاعب في النادي الأهلي، وانجازاته منذ توليه رئاسة النادي الأهلي. 

إنجازات محمود الخطيب كلاعب مع النادي الأهلي 

 استطاع محمود الخطيب خلال سنواته الستة عشر مع الشياطين الحمر، أن يفوز بعشر ألقاب دوري و 5 كؤوس مصرية، كما صنع التاريخ في المسابقات القارية، حيث سجل 37 هدفاً في 49 مباراة، وهو رقم قياسي لم يتم تجاوزه أي لاعب حتى الآن.

إنجازات محمود الخطيب كرئيس للنادي الأهلي 

تولي الكابتن محمود الخطيب رئاسة النادي الأهلي في عام 2017، واستطاع أن يحقق الكابتن محمود الخطيب منذ توليه رئاسة النادي الأهلي بطولات عديدة سواء على المستوى المحلي أو المستوى القاري، وتمكن النادي الأهلي من حصد لقب الدوري المصري ثلاث مرات، حيث توج المارد الأحمر بلقب الدوري في موسم 2017-2018، 2018-2019، 2019-2020.

كما تمكن الأهلي من التتويج مرتين بلقب كأس السوبر المصري، خلال موسم 2017، و موسم 2018.

وتوج الخطيب منذ توليه رئاسة النادي الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي في عام 2020، بعد أن فشل الشياطين الحمر في حصد البطولة الإفريقية في نسخة 2018 عقب الخسارة من الترجي التونسي في المباراة النهائية، كما ودع نسخة 2019 بعد الخسارة الثقيلة من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة.

وتمكن الخطيب منذ توليه رئاسة النادي الأهلي من التتويج بلقب كأس مصر من نادي طلائع الجيش بركلات الترجيح.

كما تمكن من حصد لقب دوري أبطال أفريقيا في نسخة عام 2019-2020 ، أمام غريمه التقليدي الزمالك في نهائي القرن، وعام 2020-2021، أمام فريق كايزر تشيفز.

واخيرا استطاع  النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب أن ينفرد برقم قياسي في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز بالبطولة الأفريقية بالأمس للمرة الثانية على التوالي منذ تولي محمود الخطيب رئاسة النادي الأهلي، وانفرد النادي الأهلي بتحقيق اللقب للمرة الثالثة مرتين متتاليتين، حيث سبق وأن فاز قبل ذلك باللقب الإفريقي مرتين متتاليتين في أعوام 2005 و2006 مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق، وفي عام 2012 مع حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني الأسبق للنادي الأهلي، وفي عام 2013 مع المدرب محمد يوسف المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي.