اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

حارس تشيلسي يفوز بلقب أفضل لاعب أفريقي دولي في 2021

ميندي
ميندي

نجح حارس مرمى السنغال وتشيلسي الإنجليزي، مندي، في حصد جائزة أفضل لاعب أفريقي دولي، في حفل توزيع جوائز غانا لكرة القدم لعام 2021.

وحرص نادى تشيلسى الإنجليزى، على تهنئة حارسه بحصوله على جائزة أفضل لاعب أفريقى دولى، حيث نشر تغريدة عبر حسابه على "توتير" جاء فيها: "ميندي أفضل لاعب أفريقى دولى فى حفل توزيع جوائز غانا لكرة القدم ميدالية المركز الأول".

وعلق إدوارد ميندي على الجائزة، قائلا: "أنا سعيد وممتن لحصولى على هذه الجائزة، لقد كان عامًا رائعًا بالنسبة لى وفزت فيه بدورى أبطال أوروبا وهو أحد أفضل إنجازاتى فى مسيرتى.

"وبات ميندي، حارس مرمى تشيلسى الإنجليزى، هو أول حارس مرمى أفريقى فى التاريخ يحقق لقب دورى أبطال أوروبا، بعدما قاد البلوز للتتويج باللقب للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره مانشستر سيتى، بهدف دون مقابل.

وأستطاع ميندي فى الحفاظ على نظافة شباكه فى 9 لقاءات من أصل 12 فى دوري الأبطال هذا الموسم، لا يوجد أي حارس حافظ على نظافة شباكه في لقاءات أكثر في تاريخ البطولة في موسم من النجم السنغالي بالمشاركة مع الثنائي: الإسباني سانتيا كانيزاريس 2001، والكوستاريكي كيلور نافاس 2016.

وتعتبر قصة ميندي تعد ملهمة، حيث كان الحارس السنغالى فى عام 2015 بدون ناد، بعد أن طرده ناديه تشيربورج أحد أندية دوري الدرجة الرابعة في فرنسا، قبل أن ينضم إلى ريمس ومنه إلى رين ثم تشيلسى.

ونجح البلوز فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما حقق اللقب موسم 2011-2012، بالتغلب على بايرن ميونخ الألماني على ملعبه بركلات الترجيح، فيما خسر البلوز النهائي مرة واحدة في موسم 2007-2008 أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا.