اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد التتويج الأوروبي.. كيف أنعش دوري أبطال أوروبا خزائن تشيلسي؟

بعد التتويج الأوروبي..
بعد التتويج الأوروبي.. كيف أنعش دوري أبطال أوروبا خزائن تشيل

توج نادي تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا وحصل البلوز على دعم نقدي كبير بعد فوزه بالمباراة النهائية على مانشستر سيتي. وسجل كاي هافرتز الهدف الوحيد الذي فتح الطريق أمام رجال توخيل للتتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي في بورتو. وبالإضافة إلى الحصول على الكأس الغالية ، حصل البلوز أيضًا على مبلغ مالي جيد تقديرًا لجهودهم. ويتم تقسيم أموال جائزة دوري أبطال أوروبا بناءً على مدى تقدم كل فريق في المنافسة وعدد المباريات التي فازوا بها على طول البطولة. بعد التتويج الأوروبي.. كيف أنعش دوري أبطال أوروبا خزائن تشيلسي؟ وتتلقى الفرق التي تصل إلى مرحلة المجموعات رسومًا قدرها 13.14 مليون جنيه إسترليني ، بينما يحصل الفريق عقب كل فوز في المجموعة على 2.32 مليون جنيه إسترليني والتعادل 770 ألف جنيه إسترليني. كما تحصل الفريق التي تتأهل لمرحلة خروج المغلوب على مبلغ مالي جيد أيضًا. وتكسب الفرق 8.16 مليون جنيه إسترليني في حال التأهل لدور الستة عشر ، و 9 مليون جنيه إسترليني في ربع النهائي و 10.3 مليون جنيه إسترليني في الدور نصف النهائي. ثم يحصل الفائز بدوري أبطال أوروبا على 16 مليون جنيه إسترليني مقارنة بالوصيف الذي يحصل على 13 مليون جنيه إسترليني.

أرباح مانشستر سيتي

فاز مان سيتي بخمس مباريات في دور المجموعات وتعادل مرة واحدة ، مما يعني أنه كسب أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني قبل النهائي. يعني حصولهم على المركز الثاني أنهم حققوا أرباحًا تزيد قليلاً عن 60 مليون جنيه إسترليني.

مكاسب تشيلسي

فاز تشيلسي بأربع مباريات في المجموعة ، وتعادل في مباراتين ، مما يعني أنه حصل على أقل من 50 مليون جنيه إسترليني حتى مواجهة يوم السبت. فوز يوم السبت يرفع الآن إجمالي أرباحهم في المسابقة إلى أقل بقليل من 70 مليون جنيه إسترليني. بعد التتويج الأوروبي.. كيف أنعش دوري أبطال أوروبا خزائن تشيلسي؟ وتعتمد هذه الأرقام على الأداء ، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوزع المزيد من الأموال على الأندية بناءً على مفهوم تجمع السوق الذي يرى الأموال توزع اعتمادًا على حجم مشاهدات التليفزيون. ويعد الرهان المالي في دوري أبطال أوروبا أكبر بكثير من الدوري الأوروبي. على سبيل المثال ، حصل مانشستر يونايتد على 8.5 مليون جنيه إسترليني فقط من مرحلة خروج المغلوب حيث خسر أمام فياريال في النهائي ، لكنه حصل على 23 مليون جنيه إسترليني من دوري أبطال أوروبا على الرغم من الإقصاء من مرحلة المجموعات. وهناك تقارير متضاربة حول ما إذا كانت الجوائز المالية المستقبلية في المسابقات ستتأثر بوباء فيروس كورونا. وفي أكتوبر 2020 ، ذكرت صحيفة ’’ذا تايمز’’ أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيخفض أموال الجائزة على مدى السنوات الخمس المقبلة ، لكن بعد ذلك زعمت ’’ليكيب’’ أن المكاسب ستزداد بالفعل في المستقبل. رسميًا.. تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مانشستر سيتي