اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مسؤول يمني: الحوثيين يقابلون مبادرات السلام بالمزيد من الانتهاكات

نائب الرئيس اليمني
نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح

أكد نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح أن ميليشيات الحوثيين تقابل مبادرات السلام بالمزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الشعب اليمني .
وقال صالح خلال إتصال هاتفي بمحافظ البيضاء ناصر السوداي للاطلاع على المستجدات الميدانية في المحافظة اليوم الثلاثاء : "الميليشيات ترفض كل فرص السلام وكل الجهود الدولية، وتقابل مبادرات الأشقاء والأصدقاء والأمم المتحدة للسلام بالمزيد من الانتهاكات والجرائم بحق أبناء شعبنا اليمني".
وفى موازاة ذلك قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني : إن عمليات نهب تقوم بها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران للمصالح والبنوك في مدينة البيضاء، على وقع تقدم ميداني متسارع لقوات الجيش الوطني بإسناد من تحالف دعم الشرعية باتجاه المدينة.
وأضاف فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر أن "ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تقوم منذ صباح اليوم بنهب عشرات المليارات من فروع البنك المركزي اليمني وبنك التسليف التعاوني "البنوك الحكومية" والمكاتب التنفيذية والإيرادية في مدينة البيضاء "العاصمة الإدارية لمحافظة البيضاء"، على متن أطقم ونقلها إلى خارج المحافظة".
وأوضح الوزير أن المعلومات الواردة من مصادر في المدينة تؤكد قيام قيادات ومشرفي ميليشيا الحوثي ببيع عدد من العقارات ونقل عوائلهم والفرار من مدينة البيضاء باتجاه مدينة رداع.

ضغوط ميليشيا الحوثي 

كما قال الارياني : إن "هذه التحركات تتم بالتزامن مع ضغوط تمارسها ميليشيات الحوثيين على المشايخ والقبائل في المديريات الخاضغة لسيطرتها بمحافظة البيضاء لحشد المقاتلين وتعزيز جبهاتها المنهارة".
ومن جانبه أفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني بأن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تواصل التقدم في المحور الشرقي وتحرر مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة ضمن الحدود الإدارية لمركز محافظة البيضاء.

وفى وقت سابق من اليوم تم استكمال تأمين مثلث وجبل الجماجم الاستراتيجي وتحرير جبلي (العلي والسَلَم)، في تقدمات ميدانية متسارعة بمحافظة البيضاء.

وفى سياق متصل لقي شقيقان مصرعهما اليوم الثلاثاء في انفجار لغم زرعته ميليشيات الحوثيين الانقلابية بسيارتهما في إحدى الطرق العامة بمحافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن مدنيين شقيقين هما محمد لعشم بقاق (27 عاما)، وشمسان لعشم بقاق (30 عاما)، قتلا بانفجار لغم للحوثيين بسيارتهما أثناء مرورهما في منطقة "الحبيل" بطريق (اليتمة- مأرب) في محافظة الجوف.