اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

نتيجة الدبلوم الفني
نتيجة الدبلوم الفني 2021

يبحث الكثير من الطلاب عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021، خاصة بعد إعلان ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في التقرير التالي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021

بالتزامن مع ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي وظهور كافة النتائج الخاصة بالطلاب، يترقب طلاب الدبلومات الفنية نتائجهم.

ويتم الاستعلام عن نتائج الدبلوم الفني 2021 من خلال رقم الجلوس واسم الطالب على الموقع الرسمي لاعتماد النتيجة.

ومن المقرر أن يكون آخر يوم لاعتماد النتيجة 29 يوليو 2021، لذا قد يتم اعتمادها وإعلانها قبل ذلك، وإعلان درجات الأقسام الخاصة بالدبلوم الفني.

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

- يقوم الطالب بالدخول على  رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021

- ويقوم بعدها الطالب بالضغط على أيقونة نتائج امتحانات الدبلومات.

- يكتب الطالب المحافظة التابع لها.

- ثم يحدد الطالب التخصص الخاص به.

- يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به.

-الضغط على أيقونة استعلام.

- تظهر له النتيجة فور إعلانها والدرجات.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

كما انتهت امتحانات الدبلومات الفنية في بداية شهر يوليو الحالي 2021، ويتم إجراء عملية التصحيح والتدقيق للدرجات ومراجعة الكشوفات جيدا استعدادا لإعلان النتيجة، ويتم إعلانها في نهاية شهر يوليو الحالي.

ويتم إعلان نتائج الدبلوم الفني بكافة أنواعه الصناعي والزراعي والفندقي ونظام الثلاث سنوات والخمس سنوات ووفقا لوزير التربية والتعليم.

وتم إجراء الامتحانات في ظل ظروف جائحة كورونا وتداعياتها وتطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد الاجتماعي بين الطلاب لضرورة عدم تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر إجراء مؤتمر صحفي بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ومجموعة من الأساتذة في جميع تخصصات الدبلوم الفني.

وتعد الدبلومات الفنية على قدر كبير من الأهمية مثلها من الثانوية العامة وما يعادلها من مراحل التعليم، ويترقب الطلاب ظهور نتائجهم في نهاية الشهر الحالي بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات بطرق شفافية حتى يحصل الطلاب على المعدلات الصحيحة لإجاباتهم ودرجاتهم ويتم اعتماد النتيجة من خلال وزير التعليم وإعلانها للطلاب لتحديد درجاتهم.