اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي 2021

نتيجة قبول الصف الأول
نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي 2021

يتساءل الكثير من الأشخاص عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي 2021، وذلك بعد تسجيل أولياء الأمور لأبناءهم الالتحاق بالصف الأول الابتدائي في المدة المحددة له وبعد انتهاء المدة ينتظر النتيجة، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» رابط الاستعلام عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي 2021 في التقرير التالي.

نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق عن بدء التسجيل للالتحاق بالصف الأول الابتدائي 2021 من خلال رابط إلكتروني دون الحاجة للذهاب للمدرسة وتكدس الأهالي والطلاب وذلك لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

كما حددت مدة لفترة التسجيل وهي 10 أيام بعد فتح الموقع الإلكتروني وإدخال كافة بيانات الطالب واختيار المدرسة القريبة للتقسيم الجغرافي الخاص به، وتحرص الوزارة على مراجعة البيانات التي أدخلها ولي أمر الطالب.

رابط الاستعلام عن نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي 2021

- يدخل ولي الأمر على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم 

- ثم يدخل إلى قسم مركز المعلومات.

- ثم يضغط على خانة ولي الأمر.

- الضغط على أيقونة نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي 2021.

- يكتب كافة البيانات التي يطلبها الموقع وهي الرقم القومي وكلمة المرور الخاص بك.

- ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.

وبعد ظهور نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي 2021 يجب تحضير 6 صور حديثة للطالب، وصورة من للتقديم الإلكتروني وصورة بطاقة ولي الأمر، دفتر التأمين الصحي والدمغات المطلوبة، شهادة ميلاد كمبيوتر، وإحضار كل هذا في  ملف.

التحويلات الإلكترونية من المدارس التجريبية الرسمية

بالتزامن مع ظهور نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي 2021، بدأ التحويلات الإلكترونية من المدارس التجريبية الرسمية عربي واللغات، أو من المدارس الخاصة إلى التجريبية، ومن المقرر ظهور نتيجة التحويلات 1 سبتمبر المقبل.

ويستقبل موقع وزارة التربية والتعليم رغبات التقدم للتحويل حتى 15 أغسطس، ويقع التحويل على عاتق ولي الأمر ويتم التحويل الورقي بالنسبة للتعليم الخاص والتعليم الفني والمحولون خارج المحافظة.

ويتم التحويل من المرحلة الثانية رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي، المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية ويشترط عدم تقديم طلب لأكثر من إدارة تعليمية بحيث يتم التنسيق حسب الفراغات في المدارس.