اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لينك مباشر نتيجة البكالوريا في سوريا 2021.. برقم الإكتتاب

نتائج البكالوريا
نتائج البكالوريا سوريا 2021


يبحث الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد ظهور نتيجة البكالوريا في سوريا 2021 ، وذلك على مستوى كافة المحافظات ، حيث تم أداء الإمتحانات من قبل الطلاب وتم الإنتهاء منها خلال الفترة الماضية ، ويترقب كل طالب الحصول على العلامات والمعدل الخاص به.

والذي بناء عليه سيلتحق بإحدى الكليات في الجامعات السورية ، بما يتوافق مع المجموع الذي حصل عليه ، وأيضا غير ذلك من ما يتناسب مع القسم الخاص به ، خلال الشهادة الثانوية السورية 2021 ، ولهذا العام فإن يوجد العديد من الطرق التي يمكن للطلاب الحصول على النتائج الخاصة بهم من خلالها .

سواء من خلال زيارة رابط موقع وزارة التربية والتعليم فور ظهور النتائج والحصول عليها ، أو من خلال تحميل التطبيق الخاص بنتائج ، وذلك ضمن تمكين الطلاب وأولياء أمورهم من معرفة النتائج بشكل مباشر وبكل سهولة ، وذلك برقم الإكتتاب الخاص بالطالب وأيضا الأسم والذي يكون كامل وبشكل صحيح.

نتائج البكالوريا سوريا 2021


نتائج البكالوريا سوريا 2021


ويترقب كافة طلاب البكالوريا في سوريا 2021 ظهور النتائج الخاصة بهم ، وتم الإعلان من قبل وزير التربية والتعليم السوري الدكتور رامي طباع ، عن موعد اعتماد نتائج طلاب تلك المرحلة الدراسية ، وذلك من الشهادة الثانوية السورية ، وذلك بعد انتهاء المعلمين من تصحيح أوراق الإجابات وأيضا رصد الدرجات.

وذلك حتى يحصل كل طالب على المعدل الخاص به بشكل سهل ، وذلك خلال الأيام المقبلة قبل حلول 10 مايو 2021 ، حيث أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي سيتم من خلاله إعلان نسب النجاح في كل قسم من أقسام تلك المرحلة ، وأيضا أسماء ومعدلات الطلاب الأوائل ، ونسبة النجاح العامة.

وبعد ذلك تأتي خطوة تحميل النتائج فوراً على موقع الوزارة ، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الإطلاع عليها وذلك ضمن جميع المحافظات ، سواء من حلب أو اللاذقية، أو حمص ، أو دمشق ، أو إدلب وغيرها من باقي المحافظات السورية الأخرى.

نتائج البكالوريا سوريا 2021


رابط نتائج البكالوريا سوريا 2021


وأتاحت وزارة التربية والتعليم السورية ، وذلك لكافة الطلاب معرفة نتائج البكالوريا سوريا 2021 ، فور اعتمادها وذلك من خلال تخصيص أيقونة خاصة بذلك الأمر عبر موقع الوزارة ، وذلك لجميع الطلاب من كافة الأقسام.

وتتم عملية الإستعلام عن المعدلات والعلامات التي حصل عليها الطلاب من خلال رابط موقع الوزارة من هنا ، حيث أنه يتم كتابة وإدخال بيانات الطالب كاملة وبشكل صحيح ، ومنها رقم الإكتتاب وأيضا الأسم رباعي ، والقسم والمحافظة ، والترم الأول.

 وعندئذ يحصل الطالب على النتيجة الخاصة به، كما أنه يمكن الحصول على نتائج الشهادة الثانوية السورية وذلك من خلال تحميل تطبيق وزارة التربية والتعليم السورية من هنا حيث أنه تم تخصيص ذلك التطبيق لإستعلام الطلاب على نتائجهم من خلاله.

 وذلك بعد تحديث التطبيق وإدخال العديد من البيانات الخاصة بالطالب ، ومن ثم تظهر النتيجة مباشرة ، وذلك بعد اعتمادها ضمن المؤتمر الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية ، والذي من المنتظر أن يتم عقده قبل حلول يوم السبت المقبل 10 مايو 2021.

نتائج البكالوريا سوريا 2021

خطوات الإستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2021

ويستعلم الطلاب عن نتائج البكالوريا سوريا 2021 ، فور ظهورها وذلك من خلال الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية ، حيث أن الأمر يتطلب كتابة البيانات الخاصة بالطالب ، وذلك من خلال زيارة رابط موقع الوزارة من خلال الرابط الآتي من هنا.

وبعد ذلك يختار الطالب أيقونة "النتائج " ، ويبدأ بعد ذلك بعد ظهور عدة خانات في كتابية البيانات الخاصة به من الأسم ، ورقم الإكتتاب، والمحافظة ، والقسم ، وأيضا الترم الأول وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة "بحث" ، ويتم الإنتظار بضع ثواني وذلك حتى يقوم الموقع بتحميل النتيجة للطالب.

وذلك بما يتضمن العلامات التي حصل عليها ، وأيضاً المعدل بشكل كامل ، ومن ثم يمكن للطالب الحصول على النتيجة ضمن إدخال البيانات السابقة ، ولكن عبر التطبيق الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية ، وذلك بداية من بعد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتائج.

من قبل وزير التربية والتعليم ، وذلك من نتائج البكالوريا في سوريا 2021 ، المترقب خلال الفترة الحالية ظهورها وذلك من قبل الطلاب وأولياء الأمور.