اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جرثومة الشر ترعي على جسد الفتنة.. الجزيرة تسيس حريق حاوية ميناء دبي

مريم الكعبي: لم يجدوا خبرًا يبنون عليه تدليس.. فصنعوا وفبركو.. وحرضوا ضد البحرين والسعودية

حريق حاوية ميناء
حريق حاوية ميناء دبي

 

انتقدت الكاتبة والناقدة الاعلامية مريم الكعبي ابواق الفتنة وتأجيج الصراعات الذين استغلوا حادث حريق حاوية ميناء دبي والذي تم السيطرة عليه خلال ساعة معتبرة انهم جرثومة تهدد امن واستقرار الدول . 

 

تأجيج صراعات دموية

وتابعت الكعبي عقب اعادت نشر تغريدة للفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي والتي نشر خلالها مقطع فيديو لقناة الجزيرة وهي تستعرض حادث حريق حاوية ميناء دبي وقال فيها : " والله يا جماعة الخير انه هذا هو العيب الكبير ، حاشا لله أن يأتي هذا ممن نعزهم ، حسبنا الله ونعم الوكيل في جزيرة الشر. 

حيث علقت مريم الكعبي علي تلك التغريدة قائلة : من كان بوقاً لتأجيج صراعات دموية وانهيار دول ، ليس غريباً عليه أن يبث مثل هذا التضليل بشأن حدث ؟ ، حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله ، ستبقى تلك الأبواق جرثومة الشر التي ترعى على جسد الفتنة . 

مريم الكعبي

السيطرة على الحريق في أقل من ساعة

واردفت مريم الكعبي خلال سلسلة تغريدات لها علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر " قائلة : بالرغم من أن المكتب الإعلامي لدبي أصدر بياناً بشأن حريق الحاوية تجنباً لنشر التضليل ، وبالرغم من أن عملية إطفاء الحريق والسيطرة عليه تم في أقل من ساعة وكان الأمر منقولاً علي الهواء مباشرة من قناتي الحدث والعربية ، إلا أن حربهم الدعائية وكذبهم وتضليلهم مستمر مشددة علي انهم إن لم يجدوا خبراً يبنون عليه تدليس صنعوا وفبركوا . 

توجيه اتهامات ضمنية

وشنت الكعبي هجوماً حاداً علي محمد حيدر والذي يسمي نفسة خبيراً اقتصادياً ، والذي استضافته قناة الجزيرة بدأت الوصف " خبير اقتصادي " كي يدلي بدلوه السياسي في حريق الحاوية في ميناء دبي بالأمس ، من أجل تسييس الحدث وتوجيه اتهامات ضمنية ، مشددة علي ان تحريض الضيف كان بائناً واسمعوا حقيقة كلام ضيف الجزيرة في تلك المداخلة وتحريضه على مملكة البحرين. 

حيث اعادت الكعبي نشر تغريدة منسوب فيها تصريحات الخبير الاقتصادي محمد حيدر والتي يتحدث فيها عن البحرين مؤكداً انه إذا لم تضع دولة ⁧‫البحرين⁩ موازنة حقيقية وخطة للتقشف ضد الفساد وليس ضد المواطن فلن تجد حلاً لأزمتها الاقتصادية . 

 

محمد حيدر خبير الفتنة

وتابعت الكاتبة والناقدة الإماراتية قائلة : خبير الفتنة محمد حيدر الذي يُحلّلل حريق الحاوية على قناة الجزيرة ، من أجل تسييس الحدث وإثارة الفتنة ، أقرأوا تدليسه وتحريضه وأكاذيبه وتأليبه ضد المملكة العربية السعودية ، مشددة علي ان قناة الجزيرة تعلم تماماً كيف توظف !' ، ومن توظف ؟! ، بما يؤكد ان جزيرة الشر ماضية .