اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تفاصيل سيطرة فرق الإطفاء على حريق ميناء جبل علي بدبي.. وأسباب الحريق

حريق ميناء جبل علي
حريق ميناء جبل علي بدبي

سيطرت فرق الإطفاء في دبي على حريق ميناء جبل علي، والذي اندلع ليل الأربعاء على متن سفينة في ميناء جبل علي، على المرفأ الرئيسي في جنوب الإمارة، واستغرق إطفاء الحريق 40 دقيقة، من دون أن يسفر عن وفيات أو إصابات، بحسب ما أفادت حكومة دبي، وذلك بعد تسببه بانفجار قوي دوى في معظم أرجاء المدينة، و أدي دوي هذا الانفجار إلى اهتزاز أبواب وزجاج المنازل في جنوب الإمارة. 

سيطرة فرق الإطفاء على حريق ميناء جبل علي بدبي 

تصريحات المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن حريق جبل علي بدبي 

صرح المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على "تويتر" فجر اليوم: "إن فرق الدفاع المدني في دبي تتعامل حالياً مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي".

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان آخر له: "أن الحريق تحت السيطرة ولا توجد أي وفيات أو إصابات جراء الحادث في ميناء جبل علي، وتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سير حركة السفن بصورة طبيعية في الميناء". 

وأكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان له إلى: " أن الأجهزة المعنية تسيطر بكفاءة عالية على المرحلة الأخيرة من حريق اندلع في حاوية على متن سفينة تستعد للرسو على أحد أرصفة ميناء جبل علي، بعيداً عن الخط الملاحي الرئيسي للميناء".

حريق ميناء جبل علي بدبي 

أسباب حريق جبل علي فى دبي

أبلغ القائد العام لشرطة دبي أن سبب حريق ميناء جبل علي بدبي، اندلع على متن سفينة حاويات صغيرة سعتها 130 حاوية، وهذه الحاوية كانت تحتوي بعض منها على "مواد قابلة للاشتعال"، وأشار جهاز الشرطة في دبي إلى أن عدد أفراد طاقم السفينة المحترقة هو 14، ولكن لم يعرف السبب الرئيسي لهذا الحريق بعد. 

أهمية ميناء جبل علي بدبي

يتعامل ميناء جبل علي مع 14.1 مليون حاوية في عام 2019، ويعتبر الميناء من بين العشرة الأوائل من حيث التعامل مع الحاويات والأعمال على مستوى العالم؛ وتتّخذ ثمانية آلاف شركة من المنطقة الحرة بجبل علي مقراً، وقد أسهمت هذه المنطقة بنحو 23 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لدبي العام الماضي وهي أكبر منطقة تجارية في الشرق الأوسط.