اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس العراقي يطالب الأجهزة الأمنية بحماية البلاد من الأعمال التخريبية

الرئيس العراقي برهم
الرئيس العراقي برهم صالح

طالب الرئيس العراقي برهم صالح الاجهزة الامنية بحماية البلاد من الاعمال التخريبية وتوفير الحماية الامنية للمواطنيين .

أتي ذلك خلال لقاء جري اليوم الاحد بين الرئيس العراقي و رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي بحثا خلاله ملف الانتخابات المقبلة، فيما شددا على ضرورة حفظ استقرار وسلامة البلاد وحماية أمن المواطنين.
 

وذكرت رئاسة الجمهورية فى العراق فى بيان أورده موقع السومرية نيوز : إن "صالح استقبل اليوم،، رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، لبحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والخدمية في البلاد، وتم التأكيد على ضرورة حفظ استقرار وسلامة البلاد وحماية أمن المواطنين، ورفض الأفعال والتجاوزات التي تعمل على زعزعة الاستقرار، إلى جانب أهمية مواصلة الجهد الأمني في مكافحة الإرهاب وفلوله، ومنع الأعمال التخريبية التي تتعرض لها خطوط إمدادات الطاقة".


وحسب البيان ، تناول اللقاء ملف الانتخابات المقبلة المقررة في أكتوبر2021، وأهميتها البالغة للبلد، والتأكيد على ضرورة عدم ادخار أي جهد من أجل إنجاحها وفق أقصى معايير النزاهة والعدالة في مختلف مراحلها، وبما يضمن الإرادة الحرة للعراقيين في اختيار ممثليهم بعيداً عن التلاعب والتزوير والضغوط، وضمان المشاركة الواسعة، لتكون مخرجاتها معبّرة عن خيارات الناخبين".
وفى وقت سابق أعلن فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، إصدار مذكرات قبض بحق قتلة متظاهرين والخبير الأمني هشام الهاشمي.
وقال زيدان فى إفادة صحفية : إن "القضاء أصدر مذكرات قبض بحق متهمين بقتلة هشام الهاشمي".
وأضاف ، أن "بعض قضايا قتلة المتظاهرين أنجزت، منها صدور أحكام الإعدام بحق ضباط في القوات الأمنية".
وفى وقت سابق من اليوم أعلنت خلية الإعلام الأمني فى العراق إحباط محاولتين لتفجير أبراج للطاقة الكهربائية في قاطعي عمليات نينوى وديالى.


وقالت الخلية في بيان، إنه تم تفكيك عدد من العبوات الناسفة أسفل أبراج الطاقة زرعتها عناصر من تنظيم داعش.

كما أكدت خلية الاعلام الأمني أن القوات الأمنية "بتشكيلاتها المختلفة من الدفاع والداخلية والحشد الشعبي تقوم بمراقبة خطوط نقل الطاقة الكهربائية على مدار الساعة وتحبط كل المحاولات الرامية لاستهداف الأبراج والمحطات لضمان استقرار وصول التيار الكهربائي إلى مناطق البلاد كافة".

اقرأ أيضا..