اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: هجوم صاروخي علي قاعدة عين الأسد بالأنبار

قاعدة عين الاسد
قاعدة عين الاسد

نقلت السومرية نيوز عن مصدر أمني عراقي قوله، اليوم الاربعاء، أن قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار تعرضت إلى هجوم صاروخي في العراق .

وأضاف المصدر إن القاعدة تعرضت إلى القصف بأكثر من صاروخ، وفقا للمعلومات الأولية.

وأفادت مصادر العربية الإخبارية، بأن الهجوم على قاعدة عين الأسد تم بـ 7 صواريخ، مشيرة إلي أن عدد من الطائرات المسيرة استخدمت في الهجوم على القاعدة الواقعة غربي العراق، وأن الهجوم تم من منطقة البغدادي.

وأشارت العربية إلي أن هناك رد أميركي صاروخي من عين الأسد على ناحية البغدادي، كما فرض الأمن العراقي طوقا أمنيا على البغدادي بعد مهاجمة قاعدة عين الأسد.

وذكرت شبكة سكاي نيوز عربية، إن الهجوم على قاعدة عين الأسد أسفر عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الجيش.

كما تعرضت قاعدة حقل العمر النفطية القريبة من الحدود العراقية السورية والتي تشغلها القوات الأميركية إلي هجوم بطائرة مسيرة مفخخة.

وفي السياق، تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي العراق التي تضم قوات أميركية، أول أمس الإثنين، لهجوم جديد، بأكثر من صاروخ كاتيوشا.

وذكرت مصادر عراقية للعربية، الصواريخ التي استهدفت قاعدة عين الأسد سقطت بعيدا عن التواجد الأميركي.

استهداف قاعدة عين الأسد

أفاد مصدر أمني للسومرية نيوز، باستهداف قاعدة عين الاسد في محافظة الانبار بصاروخ واحداً، نوع كاتيوشا، وأشار إلى عدم وقوع إصابات جراء الاستهداف.

وفي السياق، قال مصدر أمني في العراق للسومرية نيوز، الاحد الماضي، إن صاروخ سقط في محيط قاعدة عين الأسد العسكرية بمحافظة الأنبار.

وأضاف المصدر: إن صاروخ لم يتم تحديد نوعه انطلق مستهدفاً قاعدة عين الأسد العسكرية لكنه سقط بمحيط القاعدة، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.

وذكرت قناة العربية، أن هجوم صاروخي وقع على قاعدة عين الأسد بالأنبار غرب العراق، لافتة إلى أن الهجوم على القاعدة تم بصاروخين.

وأشارت القناة إلى أنه تم غلق منطقة البغدادي بالأنبار بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد.

ونقلت العربية عن مصادر أمنية، أنه تم العثور على منصة إطلاق الصواريخ التي استهدفت قاعدة عين الأسد.

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الاحد، عن إجراء تحقيق في سقوط صاروخ في محيط قاعدة عين الاسد بالأنبار.

وأصدرت الخلية بيان جاء فيه: "القوات الأمنية تجري تحقيقا في حادث سقوط صاروخ نوع كاتيوشا لم ينفجر"، وفقا لوكالة الانباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "انطلاق الصاروخ كان من جهة منطقة البغدادي باتجاه قاعدة عين الأسد الجوية، مؤكدة على أن عدم وجود خسائر جراء سقوط الصاروخ."