اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العراق: الموصل تشهد استقرارا أمنيا كبيرا

اللواء يحي رسول -
اللواء يحي رسول - صورة أرشيفية

أوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، أن مدينة الموصل تشهد استقراراً أمنيّاً كبيراً.

 بيان القوات المسلحة العراقية

وأصدر اللواء يحيى رسول بيان جاء فيه: " نؤكد في الذكرى الرابعة لتحرير مدينة الموصل من الإرهاب، أن المدينة تشهد استقراراً أمنيّاً كبيراً"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشاراللواء يحيى رسول إلي أن "العراق يمتلك علاقات جيدة مع كل دول الجوار، إضافةً إلى الدول الإقليمية والعالمية".

التحالف الدولي

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل وأين ماروتو، الأربعاء على تويتر، أن قاعدة عين الأسد الجوية تعرضت لقصف بـ 14 صاروخ حوالي الساعة 12:30 مساء بالتوقيت المحلي.

وأضاف: أن الصواريخ سقطت في محيط القاعدة، وتم اتخاذ التدابير الدفاعية لحماية القاعدة، وأسفر الهجوم عن وقوع 3 إصابات جراء القصف.

وقد تبنت ميليشيات تطلق على نفسها "لواء ثأر المهندس" مهاجمة قاعدة عين الأسد، مشيرة إلى أنها قصفت القاعدة بـ 30 صاروخا.

وقد نقلت السومرية نيوز عن مصدر أمني عراقي قوله، اليوم الاربعاء، أن قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار تعرضت إلى هجوم صاروخي.

وأضاف المصدر إن القاعدة تعرضت إلى القصف بأكثر من صاروخ، وفقا للمعلومات الأولية.

وأفادت مصادر العربية الإخبارية، بأن الهجوم على قاعدة عين الأسد تم بـ 7 صواريخ، مشيرة إلي أن عدد من الطائرات المسيرة استخدمت في الهجوم على القاعدة الواقعة غربي العراق، وأن الهجوم تم من منطقة البغدادي.

وأشارت العربية إلي أن هناك رد أميركي صاروخي من عين الأسد على ناحية البغدادي، كما فرض الأمن العراقي طوقا أمنيا على البغدادي بعد مهاجمة قاعدة عين الأسد.

وذكرت شبكة سكاي نيوز عربية، إن الهجوم على قاعدة عين الأسد أسفر عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الجيش.

كما تعرضت قاعدة حقل العمر النفطية القريبة من الحدود العراقية السورية والتي تشغلها القوات الأميركية إلي هجوم بطائرة مسيرة مفخخة.

وفي السياق، تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار غربي العراق التي تضم قوات أميركية، أول أمس الإثنين، لهجوم جديد، بأكثر من صاروخ كاتيوشا.

وذكرت مصادر عراقية للعربية، الصواريخ التي استهدفت قاعدة عين الأسد سقطت بعيدا عن التواجد الأميركي.