اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الإعلام اليمني: جرائم الحوثي لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب

وزير الإعلام اليمني،
وزير الإعلام اليمني، معمر الارياني

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الارياني، اليوم السبت، على أن جرائم الحوثي لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب.

وقال الأرياني في تغريده على تويتر: "الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بشكل يومي بحق المدنيين في العاصمة المختطفة صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها، فضائع غير مسبوقة في التاريخ اليمني، تجسد همجيتها ووحشيتها، وتؤكد أنها لا تختلف في ممارساتها عن باقي التنظيمات الإرهابية".

وأضاف: "هذه الجرائم والانتهاكات التي تتكرر بشكل يومي تعكس استخفاف مليشيا الحوثي بأرواح الناس وانتهاجها سياسة الارهاب المنظم، وتعمدها اذلال ملايين المواطنين في مناطق سيطرتها بهدف تطويعهم واخضاعهم، واستهتارها بالقوانين والمعاهدات الدولية المنظمة لحقوق الانسان".

وتابع قائلا: "نؤكد أن هذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب، وأن المسئولين عنها سواء كانوا قيادات أو أفراد سيخضعون للمحاسبة، وسيلاحقون في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب".

وفي السياق، أفادت مصادر يمنية لقناة العربية، اليوم السبت، بأن الميليشيات الحوثية ترفض إنزال حمولة سفينة من القمح بميناء الحديدة.

وأكدت المصادر على أن الميليشيات الحوثية أجبرت السفينة على الخروج ومغادرة ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن السفينة غلوريس سي تتبع لبرنامج الغذاء العالمي وتحمل 12500 طن من القمح.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا الحوثي أعاقت عمل المنظمات الأممية ومنعت وصول المساعدات الإنسانية.

وزير الإعلام اليمني: جميع مبادرات السلام اصطدمت بتعنت ميليشيات الحوثي