اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مفاجأة.. تعرف على شروط السعودية لحج المرأة بدون محرم 2021

شروط السعودية لحج
شروط السعودية لحج المرأة بدون محرم

كتب: كريم أحمد جميل

بالتزامن مع اقتراب شهر ذو الحجة، يبحث الكثير من الأشخاص وخاصة الراغبين في تقديم لتأدية مناسك الحج هذا العام، حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة عن الشروط اللازمة لتقديم للحج في ظل الظروف التي تشهدها البلاد بسبب وباء فيروس كورونا، كما أعلنت أيضاً مفاجأة للمرأة هذا العام بخصوص التسجيل في الحج، وتقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" شروط السعودية لتقديم المرأة للحج بدون محرم، وكيفية التسجيل، وسوف نذكر كافة التفاصيل في هذا الصدد، خلال السطور التالية.

شروط الحج 1442

صرحت وزارة الحج والعمرة السعودية عن وجود اشتراطات لكيفية تسجيل تقديم على الحج من خلال عبر تسجيل على موقع الإلكتروني للحجاج، وتم إنشاء هذه الطريقة لتسجيل عبر الموقع خوفاً على المقدمين من عدوي فيروس كورونا.

كما كشفت الوزارة شروط اللازمة لتسجيل عبر موقع الاليكتروني للحجاج، وهي :

_ أن يكون المقدم للحج من سن 18 إلي 65 عام.

_ أن يكون المقدم للحج محصن( محصن_ محصن جرعه واحدة أي أنه امضي 14 يوم_ محصن متعافي_ خالي من الأمراض المزمنة).

شروط السعودية لحج المرأة بدون محرم

كما سمحت الوزارة جعل المقيمين والمواطنين السعوديين في تقديم الحج بشرط أن المقدم لتأدية الحج لم يسبق له الحج منذ خمس سنوات الماضية، كما أعلنت الوزارة أن الحج والعمرة يتم تسجيل بشكل فردي، كما أضافت أنه من حق المرأة هذا العام التسجيل في تقديم للحج دون محرم مع عصبة النساء.

ما هي الاجراءات والعدد مناسب لتأدية مناسك الحج هذا العام ؟

حرصت الوزارة في إفراز عدد من الحجاج حسب المعايير الصحية والعدد مناسب لتأدية الحج في ظل جائحة فيروس كورونا، خوفاً من انتشار عدوي فيروس كورونا، حيث قامت الوزارة بتحديد عدد من الحجاج هذا العام عددهم 60 ألف حاج فقط.

وفي هذا السياق، أشاد نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح المشاط على وعي وتفاهم الدول العربية الإسلامية لقرارنا، حيث استكمل  " درسنا كل المؤشرات بدقة لضمان سلامة حج هذا العام "، حيث أن كل الجهات الحكومية السعودية مستعدة للحفاظ على سلامة الحجاج هذا العام.

كما أوضح سيتم الإعلان عن موعد تسجيل عبر موقع الإلكتروني الخاص لوزارة الحج والعمرة، كما أعلنت الوزارة الحج والعمرة اليوم أنه مسموح هذا العام لتأدية مناسك الحج 60 ألف حاج من خلال تسجيلهم على موقع الإلكتروني الخاص وزارة الحج والعمرة، وبناء على هذه القرارات التي تم اتخاذها نظراً لأننا في ظل جائحة كورونا.

موعد تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس بالمملكة العربية السعودية 2021