اهم الاخبار
الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

حالة الطقس اليوم الثلاثاء ٢٧ / ٤ / ٢٠٢١

حالة الطقس
حالة الطقس

يبحث الكثير عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 27 إبريل، والذي من المتوقع له أن يشهد طقس مائل للحرارة على أنحاء الجمهورية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس انخفاض في درجات الحرارة، أما عن طقس السواحل الشمالية، فمن المتوقع أن يسود الطقس مائل للحرارة على الأنحاء الشمالية.

أما عن حالة الطقس في جنوب البلاد، فمن المتوقع أن يكون الطقس مرتفع على أغلب أنحاء جنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا:

وعن حالة الطقس ليلًا، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس ليلًا انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث يكون الطقس لطيف على أغلب الأنحاء.

حالة الرياح على أغلب الأنحاء:

أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الـ 24 ساعة القادمة نشاط للرياح، تكون في القاهرة الكبري، والوجه البحري، وشمال الصعيد.

درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية:

أما عن درجات الحرارة، فكشف الخبراء أنه من المتوقع أن تتراوح بين الـ 21 و 31 على معظم أنحاء جمهورية مصر العربية.

وجاءت درجات الحرارة كالآتي:

1- القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة

2- الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16 درجة

3- مطروح العظمى 21 درجة والصغرى 15 درجة

4- سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 21 درجة

5- قنا العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة

6- أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 28 درجة

7- الاسماعيلية العظمى 29 درجة و الصغرى 17 درجة

8- أسيوط العظمى 30 درجة و الصغرى 20 درجة

9- الأقصر العظمى 33 درجة والصغرى 26 درجة

10- بنى سويف العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة:

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس الـ 72 ساعة المقبلة ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

كما أكدت الهيئة في بيان لها بشأن طقس الـ 72 ساعة المقبلة، أنه سيسود الطقس على القاهرة حار وعلى الصعيد أما عن السواحل الشمالية، فمن المقرر أن يشهد طقس لطيف.

نصائح لمواجهة ارتفاع الحرارة في شهر رمضان:

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى تعرض البعض إلى الشعور بالإعياء نتيجة مواجهة الجسم لارتفاع درجات الحرارة بدفع الدم إلى الجلد لمواجهة الارتفاع، وحينها يرسل المخ رسائل إلى العضلات بالبطيء في حركتها نتيجة الارتفاع وحركات الدفع، مما يؤدي إلى الإعياء في بعض الأحيان وفي بعض الأحيان الأخرى فقدان الوعي بسبب نقص السكريات في الجسم.

وفي السطور التالية نعرض أبرز النصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة:

1- عدم تعرض كبار الين والأطفال إلى الشمس المباشرة.

2- تناول قدر كبير من الماء والسوائل خلال الفترة بين الإفطار والسحور.

3- تأخير السحور قدر الإمكان.

4- تناول كوب من الزبادي الطازج أثناء السحور لمواجهة شدة الحرارة.

5- ارتداء الملابس البيضاء لطرد أشعة الشمس الحارقة.

نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة:

حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي البحوث السابق، من ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية والمقبلة، كما قدم عدة نصائح للمواطنين عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وتضمنت نصائح رئيس المركز القومي للبحوث السابق، تناول المياه بين الإفطار والسحور بكميات كبيرة، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وارتداء القباعات، واستخدام الشمسيات، لمواجهة أشعة الشمس.

كما تضمنت النصائح، المواظبة على الاستحمام خلال على مدار اليوم صباحًا ومساءًا مع استخدام صابون الجلسرين، مضيفًا أنه من الضروري عدم ترك زجاجات الكحول داخل السيارات المتروكة تحت أشعة الشمس، وكذلك ملاحظة مؤشرا المياه داخل السيارات، وإغلاق المراوح والتكيفات عند الخروج من المنازل وأماكن العمل حتى لا تؤدي إلى الحرائق في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

مواجهة كورونا في ظل ارتفاع درجات الحرارة:

يعتقد البعض أن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على عدم انتشار فيروس كورونا، إلا أن منظمة الصحة العالمية أكدت خلال صيف 2020 أن ارتفاع درجات الحرارة تزيد من انتشار الفيروس التاجي كوفيد ـ 19، محذرة المواطنين من التخلي عن الاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس خلال الصيف.

وأكدت الصحة العالمية في بيان لها، أن فيروس كورونا ليس موسمي بل ينتقب بالعدوى بدون التدخل في وقت محدد، مشيرةً إلى أن بعض الدول تعاني من الفيروس وهم في مواسم مختلفة.

وأكد خبراء الصحة العالمية حول العالم، أن من أهم عوامل مواجهة الفيروس في ظل ارتفاع درجات الحرارة هو عدم استخدام المكيفات بسبب خطورتها في نقل عدوى فيروس كورونا، وكذلك المراوح، كما يجب استخدام الماسكات الخاصة لتجنب الإصابة بالفيروس.

حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة