اهم الاخبار
الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

المعاهد الأزهرية تقدم محتوى تعليمي لمرحلة رياض الأطفال Online

محتوى تعليمي لمرحلة
محتوى تعليمي لمرحلة رياض الأطفال Online

يقدم قطاع المعاهد الأزهرية محتوى تعليمي تفاعلي لمرحلة رياض الأطفال Online،  في إطار الحرص الدائم للأزهر الشريف على تطوير العملية التعليمية باستمرار بما يخدم أبنائنا الطلاب من خلال محاور عدة ومنها انتاج البرمجيات التعليمية الإلكترونية التفاعلية.

يأتي ذلك بتكليف الشيخ صالح عباس  رئيس قطاع المعاهد الازهرية،  ولمشاهدة البرامج التعليمية من خلال الرابط التالي من هنا

وأطلق القطاع عدد من  القنوات التلفزيونية والإلكترونية والمصادر التعليمية المكملة للتحصيل الدراسي لجميع المراحل والصفوف،  ونستعرض لطلاب المرحلة الابتدائية حتى الثانوية الأزهرية المصادر التعليمية كالتالي:

بوابة الازهر الالكترونية

قناة الازهر التعليمية

المركز الإعلامي التعليمي للازهر

قناة المركز الإعلامي التعليمي بالأزهر على اليوتيوب

البرامج التعليمية بالتليفزيون المصري

بنك المعرفة

المكتبة الرقمية

منصة البث المباشر

منصة ذاكر

منصة ادمودو

منصة phet للتجارب العلمية

جدير بالذكر أن موعد امتحانات المعاهد الأزهرية الفصل الدراسي الأول تبدأ امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي للفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، وذلك وفقًا للجدول الزمني المُحدد من قبل إدارة قطاع المعاهد التي أعلنت عنه في منشور رسمي للطلاب.

كما تبدأ امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية يوم الخميس 14 يناير 2021، على أن تنتهى في الثاني والعشرون من الشهر ذاته، وذلك قبل بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل في المراحل التعليمية الثلاثة بالأزهر.

كما تبدأ إجازة نصف العام الدراسي في المعاهد الأزهرية من يوم السبت 6 – 2 – 2020 وحتى الخميس 18 – 2 – 2020، وهى المدة المقرر حتى يعود الطلاب للدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

كما أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية عن امتحانات المعاهد الأزهرية 2021 “أبناؤنا في الخارج” بالأزهر الشريف للعام الدراسي 2020/2021 في سفارات جمهورية مصر العربية بالخارج.

وتقرر فتح باب قبول أوراق الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، اعتبارًا من 1/11/2020 إلى 17/12/2020م علمًا بأنه لن يُلتفَتَ إلى ملفات التقدم التي تَرِدُ بعد تاريخ انتهاء التقدم.