اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو.. ملخص لقاء بشار الأسد الناري.. واتهاماته للغرب بمحاولة القضاء عليه مثل صدام حسين والقذافي

"لماذا نلتقي أنا وأردوغان؟! لكي نشرب المرطّبات مثلاً؟". كانت هذه هي العبارة النارية الساخرة التي أطلقها الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقاءه بإحدى القنوات التلفزيونية الشهيرة أثناء تعقيبه على إمكانية عودة العلاقات السورية التركية لسابق عهدها بالإضافة إلى ملفات أخرى مثل المخطط الذي كشف عنه بشار الأسد

الرئاسة السورية: الرئيس الأسد يتجه اليوم إلى جدة للمشاركة في القمة العربية

أعلنت الرئاسة السورية في بيان علي فيسبوك، أن الرئيس بشار الأسد يتجه اليوم الخميس إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستنعقد غداً الجمعة.

رويترز: السعودية تعتزم دعوة بشار الأسد للمشاركة في القمة العربية

قالت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز، إن السعودية تخطط لدعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور قمة جامعة الدول العربية التي تستضيفها الرياض في مايو، في خطوة من شأنها أن تنهي عزلة سوريا الإقليمية رسمياً.

الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات مرتبطة بسوريا على 6 أشخاص وكيانين

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة على ستة أشخاص بينهم اثنان من أبناء عم الرئيس السوري بشار الأسد وكيانين لدورهم في إنتاج وتصدير مخدر الكبتاغون، المنشطات الخطرة.

رئيس دولة الإمارات يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي

أجري رئيس دولة الإمارات الشيح محمد بن زايد، اليوم الاثنين، اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري بسار الأسد والتركي رجب طيب أردوغان، للتعبير عن تضامن الإمارت مع بلديهما إثر الزلزال الذي شهده البلدان.