اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الخارجية الكويتية: ما تقوم به إسرائيل يمثّل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية

وقال وزير الخارجية الكويتي سالم عبد الله الجابر الصباح، خلال جلسة مجلس الأمة الخاصة، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الغاصب منذ 1948 يظن أن ترسيخ كيانه يكون عن طريق إخلاء الأرض بتهجير أهلها ورميهم في سنين من الضياع والنسيان فما كانت النتيجة إلا توارث الإخوة الفلسطينيين التمسك بهويتهم الأصيلة وقضيتهم المحقة عبر الأجيال.

وزير الخارجية الكويتي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني الجديد

تسلم وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، نسخة من أوراق اعتماد السفير الإيراني الجديد لدى دولة الكويت محمد توتونجي، وذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس، في ديوان عام وزارة الخارجية، حيث تمني الوزير للسفير التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية المزيد من التقدم والازدهار.

الخارجية الكويتية: إيران ليست طرفا في حقل الدرة وهو حقل كويتي سعودي خالص

ذكر وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن ما ذكره في المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي جان إيف لورديان، بشأن حقل الدرة المقصود فيه هو مفاوضات الجرف القاري باعتبارها مفاوضات ثلاثية كويتية سعودية إيرانية لترسيم حدود الجرف القاري بين الدول الثلاث.

الخارجية الكويتية: نجدد الالتزام بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن

بحث وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الاثنين، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، خلال زيارته للكويت، آخر التطورات على الساحة اليمنية، والجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.