اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية الكويتية: ما تقوم به إسرائيل يمثّل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية

وزير الخارجية الكويتي
وزير الخارجية الكويتي

وقال وزير الخارجية الكويتي سالم عبد الله الجابر الصباح، خلال جلسة مجلس الأمة الخاصة، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الغاصب منذ 1948 يظن أن ترسيخ كيانه يكون عن طريق إخلاء الأرض بتهجير أهلها ورميهم في سنين من الضياع والنسيان فما كانت النتيجة إلا توارث الإخوة الفلسطينيين التمسك بهويتهم الأصيلة وقضيتهم المحقة عبر الأجيال.

قرارات دولية

وأضاف: ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي يضرب بكافة القوانين والقرارات الدولية عرض الحائط ويمثل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية مما يجعلنا في حيرة من أمرنا جراء هذا الصمت المطبق للمجتمع الدولي وعجزه عن إيقاف هذه الجرائم والانتهاكات، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وتابع قائلا: قامت دولة الكويت وما زالت منذ بداية الأحداث بما يمليه ضميرها الحي ومسؤولياتها تجاه عدالة القضية الفلسطينية بحشد الدعم الإقليمي والدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف كافة العمليات العسكرية وتوفير الحماية لأهلنا بغزة وفتح الممرات لإيصال المساعدات.

وأكد وزير الخارجية الكويتي، على أن دولة الكويت ثابتة في موقفها حيال القضية الفلسطينية والمتمثل في التأكيد على دعم الشعب الفلسطيني الشقيق لنيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأردف قائلا: إن دولة الكويت ستواصل إدانة الجرائم والممارسات الإسرائيلية في حق أبناء الشعب الفلسطيني والتي تعد انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة وسيادة القانون الدولي والإنساني وستواصل الثبات على موقفها التاريخي المبدئي الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للتطبيع.