اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الخارجية البريطاني: نطالب إسرائيل بألا تتجه للتصعيد

وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني

حث وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إسرائيل على عدم الرد على الهجوم الإيراني، قائلا إن عليها "التفكير بالعقل" لأن ضربة طهران كانت شبه فاشلة.

ضربة إيرانية بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة

ولم تتسبب الضربة التي شنتها إيران بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة سوى في أضرار متواضعة في إسرائيل، حيث تم إسقاط معظمها بواسطة القبة الحديدية وبمساعدة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأردن، وجاء ذلك في أعقاب غارة جوية إسرائيلية على مبني السفارة الإيرانية في سوريا في الأول من أبريل.

وقال كاميرون لتلفزيون بي بي سي: "أعتقد أن لديهم ما يبرر تماما الاعتقاد بأن عليهم الرد لأنهم تعرضوا لهجوم، لكننا نحثهم كأصدقاء على التفكير بعقلهم وقلبهم، وأن يكونوا أذكياء وأقوياء في نفس الوقت".

وأضاف أنه يحث إسرائيل على عدم تصعيد التوترات في الشرق الأوسط.

وفي تصريح لقناة سكاي نيوز، قال كاميرون: "من نواحٍ عديدة، كانت هذه هزيمة مزدوجة لإيران. لقد كان الهجوم فشلاً ذريعاً تقريباً، وقد كشفوا للعالم أنهم أصحاب النفوذ الخبيث في المنطقة المستعدون للقيام بذلك. لذا نأمل ألا يحدث ذلك". 

وأضاف كاميرون أن بريطانيا ستعمل أيضا مع حلفائها للنظر في فرض مزيد من العقوبات على إيران وحث إسرائيل على إعادة تركيزها على الاتفاق على وقف إطلاق النار مع حركة حماس في حرب غزة.