اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصيرفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يؤكد صواب رؤية مصر

وتحذيراتها من اتساع رقعة الصراع بالمنطقة بسبب غزة

الوكالة نيوز

قال النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، ان الهجوم الإيراني بالصواريخ والمسّيرات على اسرائيل خلال الساعات الماضية، أثبت تماما صواب الرؤية السياسية المصرية، من انجرار المنطقة لصراع أكبر بسبب استمرار العدوان على غزة.

ولفت الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، ان هجوم ايران وما قد يتبعه من تداعيات خلال الايام القادمة، يؤكد ان رؤية مصر ودعوتها المبكرة لوقف اطلاق النار في قطاع غوة ووقف العدوان كانت ولا تزال صحيحة، فالمنطقة قد تُجر لحرب أوسع بسبب غزة. مطالبا كل الاطراف بضبط النفس والعودة للاستقرار حماية لمصالح الجميع.

 خطوة حاسمة 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الموقف المصري خطوة حاسمة نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة لأن اتساع نطاق الصراعات في المنطقة ليس في مصلحة أي طرف، ومن الضروري أن تدرك كافة الأطراف التكلفة الباهظة لاستمرار الأعمال العدائية والانزلاق الى حرب أوسع وتداعياتها سياسيا وأمنيا واقتصاديا على المنطقة.

وأشار الصيرفي أن مصر سبق وحذرت من اتساع رقعة الصراع في المنطقة مما سيكون له عواقب وخيمة على جميع دول المنطقة ، بعد ما وصلت التوترات في الشرق الأوسط إلى نقطة حرجة، وها هو الهجوم الايراني يؤكد هذه المخاوف.

واختتم النائب أمين جابر الصيرفي أن مصر لعبت دورًا رئيسيًا في التوسط في الصراعات بالمنطقة، ولا تزال والانجرار لمزيد من الحرب والعنف ستكون تداعياته كارثية على المنطقة كلها.  لافتا: الى تأكيد مصر رسميا، أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية الإسرائيلية حالياً، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق أن حذرت منه مصر مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة، وعلى الجميع الآن ضبط النفس.