اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

مواصلة أسعار الذهب بالأردن اليوم 1 يناير 2024 في الأسواق

مواصلة أسعار الذهب
مواصلة أسعار الذهب بالأردن

 

 

 

 

مواصلة أسعار الذهب بالأردن ..مع استمرار ارتفاع و صعود جميع أعيرة الذهب و كافة فئاته و مؤشراته، فبعد الثبات الملحوظ في الأسعار أصبحت معدلات المؤشرات في مستوى المتوسط السعري الذي شهدته أسعار الذهب طوال الأسبوعين الأخرين من شهر مارس، و ما سجلته طوال الشهر قبل الماضي.

مواصلة أسعار الذهب بالأردن :

المعدن الأصفر أو المعدن النفيس يُعد من أكثر المعادن بحثاً و تقصي عن أسعارها بين المهتمين بالشراء، بين المستثمرين حيث يلجأ إليه  العديد من المواطنين و  رجال الأعمال والمستثمرين حفاظاً على أموالهم، فهو المعدن الأكثر أمان، و الأعلى قيمة لمن يحب الادخار، فهو يحتفظ بقيمته و سعره، خاصة في حالة ادخاره في سبائك ذهبية، حيث تحتفظ السبائك الذهبية بقيمة سعرها الحقيقية وقت بيعها كون ذهب السبيكة لم يتم تشكيله، ما يحافظ على سعره كاملاً دون خصم المصنعية .

مواصلة أسعار الذهب بالأردن :

على المواطن أن يعرف:

  1. قيمة الجنيه الذهب و وزنه كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث  يزن الجنيه الذهب 8 جرامات ذهب،  و عادة ما يتم تصنيعه من عيار21 قيراط، و هو العيار الأشهر و الأوسع في الاستخدام و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، و هو العيار الأعلى سعراً في الأردن و العالم بعد عيار 24.

مواصلة أسعار الذهب بالأردن :

  1. قيمة سبيكة الذهب و العيار المستخدم فيها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، سبيكة الذهب يفضل أن يتم تشكيلها من عيار 24 قيراط، لأنه الذهب الأكثر نقاءً و صلابة.

مواصلة أسعار الذهب بالأردن :

  1. قيمة أوقية الذهب و وزنها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث تزن أوقية الذهب 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب الخالص عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في الأردن، بدون مصنعية.

مواصلة أسعار الذهب بالأردن :

 

 

الذهب

دينار أردني

بالدولار الأمريكي

تغيير اليوم 

عيار 24٤٧٫١٤٠ د.أ.‏$66.43٠٫٠٧٧ د.أ.‏
عيار 22٤٣٫٢١٢ د.أ.‏$60.9٠٫٠٧٠ د.أ.‏
عيار 21٤١٫٢٤٨ د.أ.‏$58.13٠٫٠٦٧ د.أ.‏
عيار 18٣٥٫٣٥٥ د.أ.‏$49.82٠٫٠٥٧ د.أ.‏
عيار 14٢٧٫٤٩٨ د.أ.‏$38.75٠٫٠٤٥ د.أ.‏
عيار 10١٩٫٦٤٢ د.أ.‏$27.68٠٫٠٣٢ د.أ.‏
أونصة١٬٤٦٦٫٢١٨ د.أ.‏$2,066.26٢٫٣٨٤ د.أ.‏
تولة٥٤٩٫٨٣٢ د.أ.‏$774.85٠٫٨٩٤ د.أ.‏
100 جرام عيار 24٤٬٧١٤٫٠٠١ د.أ.‏$6,643.18٧٫٦٦٥ د.أ.‏
كيلو٤٧٬١٤٠٫٠٠٥ د.أ.‏$66,431.8٧٦٫٦٥١ د.أ.‏