اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

حركة أسعار الذهب بمصر اليوم 14 ديسمبر 2023 في الصاغة

حركة أسعار الذهب
حركة أسعار الذهب بمصر

 

 

 

 

 

حركة أسعار الذهب بمصر ..مع استمرار ارتفاع و صعود جميع أعيرة الذهب و كافة فئاته و مؤشراته، فبعد الثبات الملحوظ  في الأسعار أصبحت معدلات المؤشرات في مستوى المتوسط السعري الذي شهدته أسعار الذهب طوال الفترة الأخيرة، و ما سجلته طوال الشهر قبل الماضي.

المعدن الأصفر أو المعدن النفيس يُعد من أكثر المعادن بحثاً و تقصي عن أسعارها بين المهتمين بالشراء، بين المستثمرين حيث يلجأ إليه العديد من المواطنين و  رجال الأعمال والمستثمرين حفاظاً على أموالهم.

حركة أسعار الذهب بمصر :

 فهو المعدن الأكثر أمان، و الأعلى قيمة لمن يحب الادخار، فهو يحتفظ بقيمته و سعره، خاصة في حالة ادخاره في سبائك ذهبية، حيث تحتفظ السبائك الذهبية بقيمة سعرها الحقيقية وقت بيعها كون ذهب السبيكة لم يتم تشكيله، ما يحافظ على سعره كاملاً دون خصم المصنعية. 

كما يُعد الذهب من أهم الاسهامات التي تعزز الاقتصاد القومي جنباً إلى جنب السياحة الداخلية و الخارجية للدولة ، بل و يتحكم في كساد الدولة أو رخائها.

حركة أسعار الذهب بمصر :

على المواطن أن يعرف:

  1. قيمة الجنيه الذهب و وزنه كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث  يزن الجنيه الذهب  8 جرامات ذهب، و عادة ما يتم تصنيعه من عيار21 قيراط، و هو العيار الأشهر و الأوسع في الاستخدام و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، و هو العيار الأعلى سعراً في مصر و العالم بعد عيار 24.

حركة أسعار الذهب بمصر :

  1. قيمة سبيكة الذهب و العيار المستخدم فيها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، سبيكة الذهب يفضل أن يتم تشكيلها من عيار 24 قيراط، لأنه الذهب الأكثر نقاءً و صلابة.

حركة أسعار الذهب بمصر :

3.   قيمة أوقية الذهب و وزنها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث تزن أوقية الذهب 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب الخالص عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في مصر، بدون مصنعية.

حركة أسعار الذهب بمصر :

 

الذهب

جنيه مصري

بالدولار الأمريكي

تغيير اليوم 

عيار 24

٢٬٠١٣٫٣٨ ج.م.‏

$65.16

٤٧٫٠٣ ج.م.‏

عيار 22

١٬٨٤٥٫٥٩ ج.م.‏

$59.73

٤٣٫١٢ ج.م.‏

عيار 21

١٬٧٦١٫٧٠ ج.م.‏

$57.02

٤١٫١٦ ج.م.‏

عيار 18

١٬٥١٠٫٠٣ ج.م.‏

$48.87

٣٥٫٢٨ ج.م.‏

عيار 14

١٬١٧٤٫٤٧ ج.م.‏

$38.01

٢٧٫٤٤ ج.م.‏

عيار 10

٨٣٨٫٩١ ج.م.‏

$27.15

١٩٫٦٠ ج.م.‏

أونصة

٦٢٬٦٢٢٫٩٧ ج.م.‏

$2,026.74

١٬٤٦٢٫٩٥ ج.م.‏

تولة

٢٣٬٤٨٣٫٦١ ج.م.‏

$760.03

٥٤٨٫٦١ ج.م.‏

100 جرام عيار 24

٢٠١٬٣٣٧٫٥٢ ج.م.‏

$6,516.14

٤٬٧٠٣٫٤٩ ج.م.‏

كيلو

٢٬٠١٣٬٣٧٥٫٢٥ ج.م.‏

$65,161.36

٤٧٬٠٣٤٫٩٤ ج.م.‏