اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل صحة الشيوخ إتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل خطوة إيجابية تتويجا لجهود الرئيس السيسي

الوكالة نيوز

ثمن النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ الجهود المصرية المبذولة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار  بين إسرائيل وحماس ،وتبادل بين الجانبين ووقف كافة الأعمال  والتوغل العسكري  لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.


وقال الدكتور حسين خضير، أن اتفاق الهدنة يأتي تتويجا لجهود  الدبلوماسية المصرية  منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على الفلسطينيين  وحتى الأن،و التي تسببت في تدهور غير مسبوق في الأوضاع  الإنسانية داخل القطاع، مؤكدا أن الاتفاق يسمح بإدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، بلا استثناء شمالاً وجنوباً.

صفقات تبادل الأسري

وأشار إلى أن إتفاق وقف النار يعد خطوة مبدئية  حقيقية قد تدفع للوصول إلى حل سياسي، يتضمن استمرار صفقات تبادل الأسري والمحتجزين، مشيرا إلى أن الجهود المصرية مستمرة من أجل تذليل كافة العقبات أمام إتمام اتفاق الهدنة و تبادل الأسر.ى .

واختتم د خضير بأن مصر حريصة كل الحرص على حل القضية الفلسطينية وتقديم كافة المساعدات الإنسانية للأشقاء فى قطاع غزة ،واستمرارالمساعى المصرية بقيادة الرئيس السيسي مع مختلف الأطراف الدولية لاستكمال مسيرة السلام وحل الدولتين, وتثبيت التهدئة فى قطاع غزة .