اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

رد الرئيس السيسي الحاسم والخـطير على خطة نتنياهو التي فشـل في تنفيذها أيام مبارك

السيسي يرد ردا موجعا على خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي

https://fb.watch/nGBBHy0Isv/?mibextid=I6gGtw
https://fb.watch/nGBBHy0Isv/?mibextid=I6gGtw

مخطط شيطـ ـاني خبيث منذ عقود طويلة تحلم تل أبيب بتنفيذه وهو توطين أهل غزة في سيناء حتى تصول وتجول كما تشاء في أراضي فلسطين التاريخية.. لكنها فشلت في عهد الرئيس الراحل مبارك.. وكانت قاب قوسين أو أقصى من تحقيقه في عهد الرئيس محمد مرسي.. والآن يريد نتنياهو جس نبض الرئيس السيسي لكن ما هو رد السيسي الذي أنهى أحلامهم؟ إليكم التفاصيل.

 


 

اسـ ـرائيل تحذر مصر من إرسال أي مساعدات لغزة وتهدد بضرب أي شاحنة تعبر رفح.. والسيسي يقول: سيناء خط أحمر

  يبدو أن إسرائيل لم تعد تتحمل بأس المقاومة الباسلة حتى اضطرت للإعلان عن نواياها الخبيثة ومخططها الشيطانية بتوطين الغزاويين في سيناء.. لكن لم يكونوا يعلمون أن الجيش المصري والرئيس السيسي أعلنها صريحة أن سيناء للمصريين ولن تكون لغيرهم.

يعتبر قطاع غزة من أكثر المناطق المكتظة بالسكان على وجه الأرض حيث يعيش أكثر من مليوني شخص في تلك المساحة الصغيرة.. وينتظر الجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر لاجتياح غزة بريا وهو ما سيؤدي لنزوح هذا العدد الضخم من المواطنين للحدود المصرية.. والسؤال كيف ردت مصر على هذا المخطط وما هي أضرار حدوثه على مصر والشعب الفلسطيني؟ 
 

السيسي:«أمن مصر القومي هو مسئوليتي الأولى.. ويقف الجيش المصري حائلا دون مخطط إسرائيل لإفراغ فلسطين»

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن أمن مصر القومي هو مسئوليتي الأولى.. ويقف الجيش المصري حائلا دون مخطط إسرائيل لإفراغ فلسطين من الفلسطينيين.. ويقوم الطيران المصري بطلعات طيران لاستطلاع الحدود باستمرار.. ويتواصل الرئيس السيسي مع الأمير محمد بن سلمان والرئيس أردوغان والزعماء العرب من أجل التوصل لهدنة ووقف التصعيد.. وكذلك تحذر الجهات السيادية المصرية.. من تصعيد الموقف لنقطة اللاعودة.. ورغم التهديدات الإسرائيلية بضرب أي شاحنة مساعدات تدخل لغزة لكن الرئيس قام بتوجيه المساعدات الإنسانية للقطاع عبر معبر رفح وكذلك يجري الآن تنسيق بين الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن والرئيس السيسي لإدخال المساعدات القادمة من المملكة الأردنية لأهل فلسطين.. وتزداد حدة التوترات على كل الأصعدة ويبقى الجيش المصري مفتوح العينين وعلى أهبة الاستعداد لأي معركة محتملة.