اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إعلام إسرائيلي: إصابة 5 في حادث شمال تل أبيب لم تتضح طبيعته

من مكان الحادث
من مكان الحادث

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بإصابة 5 أشخاص في حادث شمال تل أبيب لم تتضح طبيعته بعد.

وأشارت قناة العربية الإخبارية إلى ارتفاع عدد المصابين في عملية دهس وإطلاق نار في تل أبيب إلى 10، لافته إلى أن الشرطة الإسرائيلية قتلت منفذ عملية الدهس في شمال تل أبيب.

كما أكدت الشرطة الإسرائيلية على أن عملية الدهس في تل أبيب كانت متعمدة.

وقالت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية، في بيان على صفحتها الرسمية علي تويتر: "في حدود الساعة 1:08، تم تلقي اتصال يفيد بسقوط عدد من الجرحى في حادث".

وأشارت إلى أن الحادث وقع في شارع بينشاس روزين في تل أبيب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 10 قتلي وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة الخطر.

وأشارت وزارة الصحة إلى العثور على جثمان الشاب عدي إبراهيم خمايسة من بلدة اليامون غرب جنين، صباح اليوم في منطقة شارع حيفا في المدينة، نقلا عن وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

وقد شنت قوات الاحتلال هجوم على مدينة جنين ومخيمها، بقصف منزل وسط مخيم جنين، مما أسفر عن استشهاد الشاب أبو الوفا وإصابة آخرين بجروح مختلفة. كما قصفت طائرات الاحتلال بالصواريخ عدة مواقع داخل المخيم وعلى أطرافه.

وفي أعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

ونقلت "وفا" عن شهود عيان، قولهم إن قوات الاحتلال التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات منعت مركبات الإسعاف من الدخول لنقل المصابين لتلقي العلاج، كما تعمدت جرافاتها إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين، وتدمير العديد من المركبات، وتجريف طرق رئيسة مؤدية إلى المخيم، وأخرى فرعية في محيطه، الأمر الذي أعاق وصول مركبات الإسعاف إلى بعض المنازل لإخلاء المصابين.