اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

خمس مشـ ـاهد مـ ـذلـ ـة لإسـ ـرائـ ــيل أثناء عملـ ـية طوفـ ـان الأقـ ـصى تمسح عـ ـار الهـ ـزيـ ـمة عن جبـ ـين الأمة العربية

خمس مشاهد مـ ـذلـ ـة لإسـ ـرائـ ـيل خلال عملية طـ ـوفان الأقصى

اسرائيل يوم الطوفان
اسرائيل يوم الطوفان

تل أبيب تُصاب بالجنون.. بعد مقاطع مذلة لجيش الدفاع الواهن.. وما أشبه الليلة بالبارحة.. فنفس نظرات الذهول على وجه جولدا مائير وقادة إسرائيل حينها هي نفسها نفس نظرات الذهول على وجه نتنياهو وقوّاده.. فبعد أن بدأ الإسرائيليون نسيان مشهد الأسرى الذين ردهم الرئيس السادات بالبيجامات الكاستور عادت المقاومة الفلسطينية بعد خمسين عاما من حرب أكتوبر لتذكر بنفس المشهد ولكن هذه المرة بالملابس الداخلية فقط.. فإليكم أهم مشاهد الإذلال للمحتلين خلال عملية طوفان الأقصى..

المشهد الأول
 

https://x.com/AfanahYousef/status/1710566183508836542?s=20 
 

لأول مرة في تاريخ المقاومة الفلسطينية تعلن كتائب القسام عن سرب صقر واستخدام المظلات المروحية كسلاح إنزال لجنود المقاومة البواسل.. ومع شروق يوم السبت السابع من أكتوبر رئينا المئات من المستوطنين الذي فروا هاربين كالجراد وسط الصحراء هروبا من بطش القسام.. حيث كانوا في احتفال ضخم قرب حدود قطاع غزة وهو المشهد الذي بدا مخزيا لقيادات تل أبيب.


المشهد الثاني
 

هو أسر بواسل المقاومة للجنرال نمرود ألوني قائد المنطقة الجنوبية على حدود القطاع.. لكن ما جعله مشهدا يستحق الذكر هو المنظر الذي بدا به الجنرال وهو يرتدي ملابسه الداخلية حيث باغتته المقاومة بينما كان نائما في سريره ينعم بالهدوء والسكينة.


المشهد الثالث
https://x.com/peace5588/status/1710965872762696031?s=20 
وهو مشهد مضحك في الوقت الذي أبكى فيه جيش الاحتلال حيث تظهر اللقطات عودة بعض رجال المقاومة لقطاع غزة ومعهم مركبات الكيان العسكرية التي استولوا عليها وبينما اعتاد الفلسطنيون على صوت التهديد والتحذير من إذاعة وميكروفونات تلك المركبات دخل أحد أبطال المقاومة وهو يغني بصوت رنان بصوت جامع الخردوات ويقول "اللي عنده غسالة للبيع.. اللي عنده تلاجة للبيع".


المشهد الرابع
https://x.com/mdlsrqy1786649/status/1710930534455759060?s=20 
أما هذا المشهد فهجاء بعد إعلان حالة الحرب في إسرائيل وتعبئة جنود وضباط الاحتياط.. حيث ظهر أحد الضباط وهو يبكي ويصرخ أثناء سحبه من جنود آخرين لركوب الحافلة لأنه تم اختياره ليكون أحد الذاهبين للقتال في مستوطنة "سديروت" في غلاف قطاع غزة.


المشهد الخامس
https://x.com/le_phenicien/status/1532382206517297153?s=20 
أما المشهد الخامس والأخير في هذا الفيديو فهو لمجندات في جيش الكيان يبكين وذلك بعد قرار فرزهم للمواجهة.. وتظهر اللقطات المصورة إحدى المجندات والتي من المفترض أنها مدربة على القتال وهي تبكي وتصرخ قائلة "أنا أخـ ـاف من الحـ ـرب.. أنا أخاف من غزة" ومن حولها مجندات أخريات يشاركونها الندب والبكاء لما حل بهن من كارثة.


وبينما لا تزال عملية طوفان الأقصى مستمرة فليست هذه هي المشاهد الوحيدة لما سببه هجوم المقاومين البواسل لتحرير أراضيهم ومسح عار الهزيمة عن جبين الأمة العربية.