اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو الوكالة

حقيقة حـبس الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر المُصمك

الوكالة نيوز

الملك سلمان بن عبد العزيز قيد الإقامة الجبرية داخل القصر الملكي.. فماذا فعل الملك سلمان حتى يحبس داخل القصر الملكي ويصبح ممنوعا من أن يرى أحدا أو يراه أحد.. ولماذا فشلت كل محاولات أمراء العائلة الملكية السعودية في مساعدته وإخراجه من المأزق الذي وقع فيه.. والأهم من ذلك ما هو الخطأ الكبير الذي ارتكبه الملك سلمان حتى يُعاقب بتلك الطريقة؟ إليكم تفاصيل تلك الواقعة العجيبة والمُلهمة في الوقت نفسه..
 

الإقامة الجبرية

تم وضع الملك سلمان بن عبد العزيز قيد الإقامة الجبرية في الغرفة الانفرادية لسبب لا يتوقعه أحد.. وظل في تلك الغرفة بضعة أيام دون أن يطلع عليه أحد.. يجلس وحيدا ويفكر كيف يخرج نفسه من تلك المشكلة المستعصية حتى حاول بعض الأمراء التدخل لحل تلك المشكلة مع حاكم البلاد واسترضاءه لكنهم فشلوا جميعا في الحصول على عفو وسماح لذلك الذنب الذي ارتكبه الملك سلمان.. فما هي يا ترى خطيئته.

حدثت تلك الواقعة في يوم جاء فيه أحد الحراس للملك عبدالعزيز بن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية والذي عرف بقوة شخصيته وهيبته.. حيث اشتكى له الحارس إساءة سببها له ولي العهد في ذلك التوقيت سلمان بن عبد العزيز.

غرفة منعزلة

 فأمر الملك عبد العزيز فورا بإحضار ولي العهد إلى قصره المُصمَك.. ثم أمر بحبسه في غرفة منعزلة بالقصر ومنعه من الخروج.. فحاول بعض الأمراء استسماح الملك عبدالعزيز ليعفو عن ولي العهد خاصة أنه لم يرتكب جرما عظيما.. لكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل.. حيث كان من المعروف أن الملك عبد العزيز لا تُرد له كلمة.. ولا يرجع في وعد وعده لأحد من الناس.. وقد وعد الحارس أن يعطيه حقه وفعل.. 

اعتذار

ثم قال للحارس بعد معاقبة ابنه سلمان بن عبد العزيز.. (هل أنت راض؟) فقال الحارس (أطال الله عمرك يا عبد العزيز لقد رضيت).. واعتذر بعدها ولي العهد آنذاك سلمان بن عبد العزيز للحارس وقال (هذه غلطتي).. 

ليضرب الملك عبد العزيز المؤسس أروع الأمثلة في العدل بين جميع فئات رعيته ولم يشفع لولي العهد كونه ابن عبد العزيز ألا يعاقب على خطأه.. وليعطي الملك عبد العزيز درسا حيا لأبنائه في العدل وحسن معاملة الرعية..

 وقد روى تلك القصة الأمير طلال بن عبد العزيز بنفسه وذلك خلال معرض حديثه عن علاقة الملك عبد العزيز بأبناءه.. لتسير الأسرة المالكة على هذا النهج القويم حتى بعد وفاة المؤسس.. رحم الله الملك عبد العزيز بن آل سعود.. وحفظ الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين..