اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. الوجه الأخر لولي العهد السعودي محمد بن سلمان

تفاصيل أول ظهور لزوجته أبنائه ولن تصدق حجم ثروته الخيالية

الوكالة نيوز

متزوج من امرأة وحيدة فقط ولديه خمس أبناء ويعمل بمعدل 18 ساعة في اليوم وتسليتة الكبرى في ممارسة هواية الصيد والغطس .. لم يشرب الكحول قط ولا يحب التدخين مطلقاً وتصل ثروته الشخصية إلي 5 مليار دولار وقد قام ببناء أول كنيسة في المملكة العربية السعودية وقام بالقضاء على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمجرد جرة قلم وجماعة الإخوان المسلمين هي أكثر الجماعات الكارهة له والمعادية لشخصه ومنذ عدة سنوات تسببت الوشايات الحقيرة في غصب الملك عبدالله عليه وكاد يتم منعه من دخول وزارة الدفاع وبعدها اقتنع الملك بكافة توجهاته وشق طريقه ليصبح أصغر ولي عهد في تاريخ المملكة العربية السعودية.. فتعالوا معي لتتعرفوا على تفاصيل حياة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


بخلاف عادة كافة أمراء الخليج العربي تزوج الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي مرة واحدة فقط من الأميرة سارة بن مشهور وذلك في عام 2009 وقاموا بقضاء شهر العسل في دولة اليابان وقد رزق منها بخمسة أبناء هم سلمان ومشهور وفهدة ونورة وعبد العزيز .


زوجة الأميرة محمد بن سلمان تعتبر من الشخصيات التي لا تظهر في الإعلام مطلقاً حيث لا توجد صور لها على وسائل التواصل الاجتماعي والغريب أن هذا القرار هو قرارها الشخصي حيث حرصت على الإبتعاد بكل الطرق المتاحة عن الأضواء من أجل التفرغ لتربية الأبناء .

أغلى منزل في العالم

لم يخفي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي عدم رغبته بالزواج مرة أخرى وذلك عندما تم سؤاله عن نيته للزواج بامرأة ثانية فقال أن الحياة مع أسرة واحدة فقط متعبه بما فيه الكفاية، ويعتبر الأمير محمد بن سلمان من أكثر الأمراء السعوديين الذين حققوا نجاحاً ملومسا في مجال المال والأعمال والتجارة حيث تصل ثروتة الشخصية لحدود الخمسة مليار دولار ويمتلك أغلى منزل في العالم أجمع وهو قصر لويس الرابع عشر في فرنسا بما يحتوي عليه من تحف وكنوز فنية مبهرة وقد قام الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بشراء هذا القصر في عام 2015 بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي.


يتحكم محمد بن سلمان في كل ما يحتويه القصر من خلال تكنولوجيا حديثة تعتمد على ربط كل مايوجد بالقصر بواسطة الايفون ويمتلك أيضا محمد بن سلمان أغلى يخت في العالم كله وهو اليخت سيرين وقد قام بشراءه بمبلغ 550 مليون دولار ويحوي هذا اليخت على مهبط للطائرات وسينما ومسرح وصالة ألعاب رياضية وحمام سباحة كبير وعندما رآه في فرنسا قام بإرسال أحد مساعديه للمالك وقام باقناعه بالفعل كي يبيعه له. 

لوحة "المسيح المخلص" 

وبالإضافة إلى هذه الممتلكات يسعى محمد بن سلمان دائماً إلي إكمال تلك الفخامة عن طريق تطعيمها بلمسات فنية حيث قام بشراء  لوحة "المسيح المخلص" التي رسمها ليوناردو دافنشي وأصبحت تزين الآن ردهات اليخت الفاره لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

فقد ذكر موقع "آرت نت" أن اللوحة التي بيعت بمبلغ 450 مليون دولار، موجودة حالياً على متن اليخت "سيرين".

ويُعتقد أن هذه اللوحة هي الوحيدة لدافنشي التي يمتلكها شخص وليس أحد المتاحف أو المراكز الفنية. ويرى بعض الخبراء أنها رُسمت بعد عام 1505.

طائرة الأحلام ..قصرٌ يحلق في السماء


أما طائرة ولي العهد الخاصة ف هي من نوع "747 جامبو جت" التي صنعتها شركة بوينج الأمريكية، إلا أنه تم تجهيزها من الداخل بحسب طلب ولي العهد.


بالتأكيد، يستخدم الأمير طائرته هذه وكأنها قصرٌ يحلق في السماء خصوصاً وأنه جهزها بافخم المخصصات.

بإمكان سمو الأمير محمد بن سلمان، وفي حال كان يرافقه أحد الأشخاص المهمين وقرروا عقد اجتماع، الاعتماد على قاعة الاجتماعات التي تحتوي على تلفاز كبير الحجم، ومن ثم الانتقال إلى مائدة الطعام


تتمتع الطائرة من الداخل بفخامة استثنائية، يمتزج فيها عنصري الأناقة والبساطة في الوقت نفسه خصوصاً في ناحية غرفة الجلوس التي يمكن أن تكون ملجأ راحة للأمير، اضافة الى غرف النوم المترفة


السقف في الطائرة مزين بأجمل أنواع الإضاءة المباشرة وغير المباشرة كما وتتمتع الجدران أيضاً بلوحات فنية مدهشة ومميزة، اما الأثاث فيبدو جميل وأنيق ومريح في الوقت نفسه.


يرتبط ولي العهد السعودي بوالده بصورة كبيرة منذ صغره حيث قام بتربيته على القراءة وكان يمنحه أحد الكتب كل أسبوع ويقوم بسؤاله حول المعلومات التي توجد داخله وعقب تخرجه تم تعيبنه في الحكومة لمدة عامين ولكنه تمرد على البيروقراطية وذهب للعمل برفقة والده في الرياض وبسبب محاولته إدخال التكنولوجيا إلي اعمال الملك سلمان حدثت مشاكل كثيرة للأمير الشاب بسبب حرس والده القديم وحاولوا اقصاءه ووصلت هذه الوشايات للملك عبدالله الذي غضب من محمد بن سلمان وقرر عدم دخوله وزارة الدفاع مطلقاً.

أقوى رجال المملكة العربية السعودي

وعند وصول الملك سلمان إلي منصب ولايه العهد قام بتعيين محمد بن سلمان مديراً لمكتبه بعد عدة محاولات مع الملك عبدالله واستطاع الأمير مع الوقت اكتساب ثقة الملك عبدالله الذي كلفه بإصلاح وزارة الدفاع من الداخل ثم تم تعيينه مشرف على مكتب وزارة الدفاع وقد حقق محمد بن سلمان نتائج رائعه.

وعقب وصول الملك سلمان إلي عرش المملكة العربية السعودية أصبح الأمير محمد بن سلمان يشغل منصب ولي ولي العهد واستطاع بعد فترة وجيزة أن يصبح ولي العهد السعودي وأقوى رجال المملكة العربية السعودية وقام بمحاربة الفساد بكل قوة وطور البنية التحتية السعودية واستطاع محاربة التيارات الإسلامية المتشددة في الداخل السعودي وعلى رأسها الجماعات الوهابية السعودية وجماعة الإخوان المسلمين وبدأ بتغيير الشكل التقليدي للمملكة العربية السعودية .

قام الأمير محمد بن سلمان بالكثير من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومنح المرأة السعودية المزيد من الحرية الاجتماعية والشخصية التي كانت محرومة منها فأصبح من حقها قيادة السيارات والطائرات وحضور مباريات كرة القدم في المدرجات والسفر دون محرم وسمح للنساء بالانخراط في القوات المسلحة السعودية.


كل التحية للأمير الشاب ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان ونتمنى له دوام التوفيق في رعاية شؤون السعودية وشعبها.