اهم الاخبار
السبت 04 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

التحقيق مع الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها ونقابة المهن التمثيلية ترد.. تفاصيل

منة شلبي
منة شلبي

ألقت الجهات المختصة في مطار القاهرة اليوم الجمعة 25 نوفمبر، القبض على الفنانة منة شلبي، بعدما اشتبه رجال الجمارك في حيازتها بعض الأشياء، وبتفتيشها عثر بحوزتها مخدرات، وتم التحفظ عليها بتهمة حيازة كمية من مخدر الماريجوانا، وذلك أثناء تفتيش حقائبها، عقب قدومها من نيويورك.

رد نقابة المهن التمثيلية

وبعد نشر هذا الخبر الصادم على مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية، قامت نقابة المهن التمثيلية بالرد على هؤلاء الشامتين بها، بضرورة عدم تداول اي اخبار والمساس بحقها قبل انتهاء التحقيق معها، وقالت ذلك في بيان رسمي صدر منذ قليل.

وجاء مضمونة كالتالي: «تعرب النقابة عن أسفها لتداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة منة شلبي عضو النقابة والتي تستبق تحقيقات النيابة العامة وتمثل خرقا لكل الضمانات التي كفلها القانون لأي شخص طبيعي يقف أمام القضاء، بل ووصل الأمر إلى حد نشر أوراق رسمية خاصة بالفنانة منة شلبي تنطوي على بياناتها، أن كل ما تطلبه النقابة هو احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم وترجوا النقابة من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي والجميع انتظار واحترام التحقيقات، وتهيب النقابة بالجميع التحلي بقوانين الانسانية التي تسمو فوق أي قانون، وتجدد النقابة تقديرها الكامل لجهات التحقيق وللقضاء المصري ونقف احتراما لكل ما يصدر عنه من قرارات».

واشتبه رجال الجمارك في حيازتها بعض الأشياء، وبتفتيشها عثر بحوزتها على مخدر الماريجوانا.

تعليق محامي الفنانة منة شلبي

قدم محامي الفنانة منة شلبي مذكرة دفاع عنها لتسليمها لجهات التحقيق، بعد أن تحفظ رجال الأمن عليها، وقال أن عدم توافر أركان الحرز والحيازة وعدم علم ومعرفة منة شلبي بطبيعة المحروزات، موضحين أن ما تم ضبطه معها جائز التداول فى جهة القدوم، كونه ليس نباتا مخدرا صريحا.

القبض على الفنانة منة شلبي

وكانت كشفت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدر، بحوزة منة شلبي خلال عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وانكرت الفنانة منة شلبي، موكدة أنها لا تعلم شيئا عن المخدرات المضبوطة بحقيبتها، وانهارت أمام جهات التحقيق، قائلة: «أنا معرفش عن  المخدرات دي حاجة مش بتاعتي»، حسب ما ذكر في إحدى المواقع الإلكترونية الشهيرة.

تضامن نجوم الفن

وفي هذا السياق، تضامن نجوم الفن مع النجمة منه شلبي، معبرين عن استيائهم من الشماتة، فيما تعرضت له عقب وصولها مطار القاهرة من رحلة قادمة من نيويورك، كما انضم رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تضامنهم مع فنانين مصر، وعبروا عن غضبهم من نشر جواز السفر الخاص بها، وبياناتها الشخصية.

اخر اعمال منة شلبي

يذكر أن آخر أعمال الفنانة منة شلبي هو مشاركتها في فيلم الجريمة والذي عرض في يناير الماضي، وأيضا مشاركتها في العمل الرمضاني «بطلوع الروح» الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2022.