اهم الاخبار
الخميس 09 فبراير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل اعلام الشيوخ: قرار البرلمان الأوربي تدخل سافر في الشان الداخلي

الوكالة نيوز

أدان النائب محمد سعيد الدابي وكيل لجنه الاعلام والسياحه بمجلس الشيوخ ، قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر ، مؤكدا بأن مثل هذه القرارات هي تدخل سافر في الشئون الداخليه لمصر ولاتمت للواقع بصلة ،موضحا البرلمان الأوربي فقد صوابه وعليه مراجعة مواقفه وقراراته التي تفتقد للمصداقيه.

واضاف الدابي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ،بان مصر ماضيه في طريقها للاصلاح وان القاضي والداني شاهد حجم الانجازات التي تحقق في كل المجالات ، وخاصة في مجال حقوق الإنسان ، بداية من إقرار الاستراتيجيه الوطنيه لحقوق الإنسان ، وماتبعها من إجراءات اتخذتها الدولة المصريه للتأكيد حقوق الإنسان التي أقرتها الامم المتحده والضمير الإنساني ، وان ادعاءات البرلمان الأوربي تنم عن نوايا سيئة تجاة مصر وهي في طريقها للاصلاح.


ولفت وكيل اعلام الشيوخ بأن ماذكره في تقرير البرلمان الأوربي من اتهامات للدولة المصريه ، محض خيال إرادته قوي الشر أن تلصقه بمصر سوي من تطبيق الإعدام علي الاطفال وهذا غير موجود في القانون المصري نهائيا ، أو اعتقال المدعو  علاء عبد الفتاح ، وهو مسجون جنائي بارتكابه أحد الجرائم التي نص عليها القانون .

وشدد محمد الدابي بأن الدولة المصريه والشعب المصري ، يحترم كل المؤسسات الدوليه ، وكذلك لن يتهاون في المساس بسيادته او من يحاول النيل منها .