اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة .. انجلترا تواجه أمريكا فى صراع خاص على بطاقة التأهل وحفظ فرصة المنافسة

الوكالة نيوز

 

يواجه فى التاسعة مساء اليوم منتخب انجلترا نظيره أمريكا فى الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية فى بطولة كأس العالم لكرة القدم التى تستضيفها قطر حاليا .

ويدخل المنتخب الإنجليزي هذه المباراة بمعنويات مرتفعة وثقة عالية جداً، فهو يبحث عن تحقيق الفوز من أجل الظفر بالنقاط الكاملة والتأهل للدور المقبل بشكل رسمي لمواصلة الطريق الصحيح نحو المنافسة بقوة على اللقب في هذا المونديال.

وفي نفس السياق، سيبذل المنتخب الأمريكي أقصى جهد ممكن في التدريبات لدخول مباراة إنجلترا بقوة لخطف العلامة الكاملة، لاسيما بعد التعادل الماضي ضد ويلز، وهي النتيجة التي رآها الجميع على أنها غير عادلة، لأن منتخب بلاد العم سام كان بإمكانه تسجيل أهداف أخرى والظفر بالنقاط الثلاث.

وسبق للمنتخبين أن تقابلا في نهائيات كأس العالم 2010، وبالتحديد في الجولة الأولى وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما سجلهما ستيفين جيرارد وكلينت ديمبزي.

وسيعتمد ساوثجيت على طريقة اللعب 3/3/4، جيث سيؤدي ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، ومن أمام جود بيلينجهام وميسون ماونت، كما سيفضل إشراك بوكايو ساكا في مركز الجناح، على حساب فيل فودين الذي يقدم مستويات مميزة مع فريقه مانشستر سيتي هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يدخل ساوثجيت بالتشكيلة الآتية:

حارس المرمى: بيكفورد.
خط الدفاع: كيران تريبييه، ستونز، هاري ماجواير، شاو.
خط الوسط: ديكلاين رايس، جاد بيلينجهام، ماونت.
خط الهجوم: ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين.
في المقابل، من المتوقع أن يبدأ منتخب أمريكا بالتشكيلة التالية:

حراسة المرمى: تورنر
خط الدفاع: ديست، زيميرمان، ريم تيم، روبينسون
خط الوسط: أدامز، مكيني، موسى يونس
خط الهجوم: تيموثاوس، جوش، بوليسيتش