اهم الاخبار
السبت 01 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قرارات الرئيس بزيادة الرقعة الزراعية لـ«توشكى» وتطوير معهد ناصر يحقق الإكتفاء الذاتي

الوكالة نيوز

ثمن النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مع تطوير نظم الرى والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة، مؤكدا أن ذلك يساهم في زيادة الانتاج وتخفيض فاتورة الاستيراد من الخارج.

وأكد الرشيدي، في بيان له اليوم، أن هذا القرار صائب في ظل تصاعد الأزمة العالمية والحرب الروسية الأوكرانية، لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، موضحا أن القطاع الزراعي شهد طفرة كبيرة منذ تولى الرئيس حكم البلاد وبفضل تلك التوجيهات الاستباقية في هذا القطاع لكنا سنمر بأزمة كبيرة بعد اندلاع الحرب والأزمات العالمية.

تطوير معهد ناصر للعلاج

كما أشاد عضو مجلس الشيوخ، بتوجيه الرئيس السيسي أيضا بتطوير معهد ناصر للعلاج ليصبح مدينة طبية متكاملة، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، مؤكدا أن ذلك يدل على حرصه بالارتقاء بالمنظومة الصحية ودعم آلاف المرضي المترددين على المعهد.

وأشار الرشيدي إلي أن الرئيس السيسي يضع ملف الصحة على رأس أولوياته، وأطلق عدة مبادرات خلال الفترة الماضية والحالية ساهمت في الحفاظ على صحة الملايين من المواطنين ، ومحاربة الأمراض المزمنة، وتوفير الرعاية الصحية لجميع أفراد الشعب من جميع الطبقات.

ورحب النائب، بتوجيه الرئيس بإنشاء مجمع صناعى لإنتاج "البولى إيثيلين"، مشيرا إلي أن ذلك يدعم الصناعة المحلية وسد احتياجات السوق من المكونات الصناعية التى تدخل فى عملية التنمية والإنتاج فى العديد من القطاعات الحيوية.