اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الجبلاوي: توجيهات الرئيس بانشاء مجمع لانتاج «البولي إيثيلين» خطوة لدعم معدلات توطين الصناعة

الوكالة نيوز

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بانشاء مجمع صناعي لإنتاج «البولي إيثيلين» ويتكون من 6 مصانع متكاملة، خطوة هامة للغاية للتقليل من فاتورة الاستيراد، وكذلك العمل على سد احتياجات السوق المحلي من المكونات التي تدخل في عملية التنمية والانتاج بالعديد من القطاعات الحيوية.

وأضاف الجبلاوي، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن المجمع الصناعي الذي وجه الرئيس بانشاءه سيساهم كذلك في تخفيض معدلات البطالة بمحافظات الصعيد، خاصة انه سيساهم في توفير العديد من فرص العمل لأبناء محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن التوجيهات الرئاسية ستعمل كذلك على توفير العملة الصعبة داخل السوق المحلي.

وأوضح وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تشهد خلال الفترة الحالية العديد من الإجراءات التي تساهم في زيادة معدلات توطين الصناعة وكذلك تطوير مختلف الصناعات .

وأشار الجبلاوي، إلى أن مصر لديها شركات تعمل على انتاج البولي ايثيلين ولكن بطاقات انتاجية غير قادرة على سد احتياجات السوق المحلي، خاصة أن السوق المحلي يحتاج إلى أضعاف ما يتم انتاجه، مؤكدًا أن المجمع الصناعي الذي وجه الرئيس بانشاءه سيساهم بكل تأكيد في سد تلك الفجوة وكذلك العمل على تصديره .