اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس الإمارات يبدأ زيارة إلى دولة فرنسا

الرئيس الفرنسي والشيخ
الرئيس الفرنسي والشيخ محمد بن زايد

بدأ رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، زيارة دولة إلى فرنسا هي الأولى منذ توليه منصبه في مايو الماضي.

وسيجري الشيخ محمد بن زايد بعد قليل محادثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، وقد تم استقبال رئيس دولة الإمارات في قصر الانفاليد قبل توجهه إلى الإليزيه، نقلا عن وكالة الأنباء الإماراتية.

وفي سياق آخر، أكد رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد بمناسبة قمة جدة، على أن الإمارات شريك رئيسي في نهج الاستقرار والازدهار الذي يقوم على السلام والتنمية وتعميم ثمارهما في دول المنطقة والعالم.

 وشدد بن زايد علي حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون بين دول المنطقة والتنسيق مع الشركاء بما يخدم السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي ومواجهة التحديات المشتركة، موضحاً أن سياسة الدولة في علاقاتها الدولية قائمة على التوازن وتوسيع قاعدة المصالح مع دول العالم لخدمة أهداف التنمية الوطنية والسلام والاستقرار في العالم، نقلا عن وكالة الأنباء الإماراتية.

وقال بن زايد: "إنه لا يخفى على أحد حجم التحديات التي نواجهها على مستوى منطقتنا والعالم أجمع، وهذا يفرض علينا توحيد الجهود الدولية وتعزيزها بما يلبي طموحات شعوبنا إلى التقدم والازدهار".

وجاء ذلك بمناسبة مشاركة رئيس الإمارات في القمة المشتركة التي استضافتها المملكة العربية السعودية في مدينة جدة، بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء جمهورية العراق مصطفى الكاظمي.

وبهذه المناسبة بارك الشيخ محمد بن زايد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، النجاح الكبير الذي حققه موسم الحج لعام 1443 هجرية، مثمناً الاهتمام والمتابعة المباشرة اللذين أولاهما خادم الحرمين الشريفين ومؤسسات المملكة للحجاج لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة ويسر.

وأضاف بن زايد: "أن الأجيال الشابة تتطلع إلى الغد بروح ملؤها التفاؤل والأمل، وواجبنا أن نعزز هذه الروح ونرسخ الثقة لديهم بأننا نسير في الاتجاه الصحيح ونسعى إلى إيجاد حلول جذرية للتحديات لبناء مستقبل مزدهر لها".