اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

عقد اجتماع بين رئيس دولة الإمارات ونظيره الأمريكي على هامش قمة جدة

الرئيسان الإماراتي
الرئيسان الإماراتي والأمريكي

عقد رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد اجتماع بالرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، قبيل انطلاق قمة جدة للأمن والتنمية.

وقال الشيخ محمد بن زايد للرئيس جو بايدن: إنني "أعمل على مد الجسور بين بلدينا"، نقلا عن العربية نت.

وفي وقت سابق من اليوم، بدأ قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في "قمة جدة للأمن والتنمية" التوافد إلى مدينة جدة.

فقد وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد إلى مطار جدة، وكان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية.

وفي وقت سابق، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي مدينة جدة للمشاركة في "قمة جدة للأمن والتنمية"، وكان في استقباله في الصالة الملكية بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

كما كان في استقباله معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل الشيخ (الوزير المرافق)، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي.

ويضم الوفد الرسمي المصري معالي وزير الخارجية سامح حسن شكري، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس مصطفى كامل محمد، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء أحمد محمد علي محمد سيد أحمد، وسفير جمهورية مصر العربية في المملكة أحمد فاروق محمد توفيق، والمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام عصام راضي عبد الحميد راضي، واللواء نزيه محمد مصطفى عميرة مكتب السيد رئيس الجمهورية، وسكرتير الرئيس العميد تامر عصام الدين فتحي إبراهيم فتحي أحمد، وأمين رئاسة الجمهورية محمد يحيى جاد سعيد.

كما وصل الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، وكان في استقباله في الصالة الملكية بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

كما كان في استقباله الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت.