اهم الاخبار
السبت 01 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

هل الخميس القادم إجازة بمناسبة ثورة 23 يوليو 2022؟

إجازات شهر يوليو
إجازات شهر يوليو 2022

بعد إنتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك، بدء المصريون في البحث عن أول إجازة مقبلة، وهى إجازة ثورة 23 يوليو 2022، والتي من المقرر أن تكون ضمن إجازات شهر يوليو، لذا يتساءل الكثير من العاملين في المصالح الحكومية والخاصة المختلفة هل الخميس القادم إجازة 21 يونيو 2022، وهذا ما سيتناوله موقعنا في السطور المقبلة.

هل الخميس القادم إجازة رسمية؟

تأتي إجازة ثورة 23 يوليو التي تعد من أهم الأعياد الوطنية، يوم السبت القادم وليس الخميس المقبل كما يعتقد البعض، كما ظن العديد أنه سوف يتم ترحيل إجازة 23 يوليو إلى يوم الخميس الموافق 28 يوليو الجاري، إلا أنه لم يتم الإعلان رسميًا عن ذلك.

إجازات شهر يوليو 2022

تأتي إجازة رأس السنة الهجرية خلال شهر يوليو أيضا، حيث تكون يوم السبت 30 يوليو وهى إجازة رسمية، قبلها تأتي اجازة ثورة 23 يوليو ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزارء قرارا بترحيلها إلى يوم الخميس، وبذلك تكون الإجازة ثلاثة أيام متتالية.

ويسرى ذلك القرار على المصالح الحكومية والوزارات، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام.

ويذكر أنه تختلف مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين عن مواعيدها الفعلية في بعض الأحيان، والتي توافق منتصف الأسبوع، حيث يصادف موعد مناسبة رأس الهجرية الجديدة يوم الاثنين المقبل، ولذلك تم ترحيلها للخميس القادم، وسوف يكون هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر.